الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    المحترفون الافارقة يغزون دوري المحترفين لكرة القدم

    أحداث اليوم -

    سيطرت الجنسيات الافريقية على هوية اللاعبين المحترفين في صفوف اندية المحترفين لكرة القدم في الموسم الكروي الحالي.

    وشهدت الفترة الاخيرة اقبالا منقطع النظير من قبل الاندية على التعاقد مع لاعبين افارقة، اغلبهم من دول نيجيريا وساحل العاج وغانا، اضافة الى لاعبي عرب أفارقة خاصة القادمين من تونس.

    وغزا اللاعب الافريقي الملاعب المحلية؛ فحل المحترف الافريقي بالمرتبة الاولى في تعاقدات اندية المحترفين، تلاه اللاعب السوري الذي يتواجد بشكل لافت في الموسم الكروي الحالي، فيما برزت ظاهرة التوجه نحو التعاقد مع لاعبين تونسيين ليظهروا في دوري المناصير للمحترفين الذي ينطلق يوم 28 الحالي.

    وذهب عدد من الاندية للتعاقد مع لاعبين من جنسيات أخرى كالبرازيلية والكرواتية واللبنانية والمصرية والعراقية والمغربية، ولكن بأعداد قليلة مقارنة مع اللاعب الافريقي والسوري والتونسي.

    فريق الفيصلي اعتمد على المدرسة الافريقية في تعاقداته عندما اتفق مع النيجيريين اغاني ابراهيم ووليمز، اضافة الى التعاقد مع اللاعب اللبناني محمد غدار، فيما ذهب فريق الوحدات للتعاقد مع البرازيلي توريس والكرواتي سبستيان.

    فريق الرمثا هو الاخر اعتمد على المدرسة الافريقية من خلال التعاقد مع الغاني امانغوا والنيجيري صامويل اوتشي اضافة الى الكرواتي ماركو، فيما اعتمد الجزيرة بشكل كامل على المدرسة السورية من خلال التعاقد مع 3 محترفين سوريين، هم: فهد يوسف، ومحمد الرفاعي، ومارديك مارديكيان.

    اما فريق النادي الاهلي فقد تعاقد مع اللاعب السنغالي الحاج مالك والليبيري ماركوس اضافة الى التونسي سيف الدين الشماري، فيما ذهب فريق سحاب لابرام عقدي احتراف مع النيجيري لقمان عزيز والسوري معتز صالحاني.

    فريق ذات راس بدوره اعتمد على المدرسة التونسية حينما تعاقد مع المحترفين التونسيين مروان الغول ووائل بالاكحل، اضافة الى المحترف المصري معتز حسيب الذي تم الاتفاق معه مؤخرا.

    فريق الصريح من جانبه تعاقد مع العاجي ايمانويل، والسوريين ايمن الخالد ومحمود نزاع، فيما اكتفى البقعة حتى الآن بالعراقي بلال عويد والمغربي ياسين السهل.

    اما فريق شباب الاردن فاكتفى حتى اللحظة بالمحترف مهدي التونسي، بعكس فريق الحسين اربد الذي اكمل تعاقداته بضم البرازيلي هيلدر والعاجي حامد توريه والسوري محمد زينو، فيما ذهب المنشية للتعاقد مع السنغالي دومبا والتونسي عادل الهماني والسوري احمد ادريس.

    يذكر ان لكل ناد حق التعاقد مع ثلاثة محترفين لتمثيله خلال الموسم الكروي.





    [13-10-2016 01:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع