الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    منتخب الكرة تحت الـ17 عاماً يصعد تحضيراته لـ المونديال

    أحداث اليوم -

    صعد المنتخب الوطني للسيدات ت 17 لكرة القدم تحضيراته للعرس العالمي خلال معسكره التدريبي المغلق الذي يقيمه في احد فنادق عمان، تأهبا للظهور في بطولة كأس العالم الذي يستضيفها الاردن 30 الجاري وحتى (21) الشهر المقبل بمشاركة (16) منتخبا.

    وكان المنتخب خضع امس للراحة، قبل ان يخوض مساء اليوم جرعة تدريبية على ملعب البترا، حيث يركز المدير الفني للمنتخب روبي جونسون خلال التدريبات على خطة اللعب والتشكيلة الاساسية التي ستخوض المباراة الافتتاحية المرتقبة امام اسبانيا الجمعة المقبل، والتركيز على النواحي البدنية والنفسية للمحافظة على الجاهزية البدنية الى جانب رفع درجة التأهب للقاء.

    المنسق الاعلامي للمنتخب ينال ملكوش ذكر بأن الاجواء داخل المعسكر يسودها الارتياح في ظل الحالة المعنوية المرتفعة للنشميات واصرارهن على تقديم افضل ما لديهن لتحقيق نتيجة ايجابية امام اسبانيا.

    واشار الى التزام اللاعبات في التدريبات الذي يشارك فيه في بعض الاحيان لاعبات المنتخب النسوي الاول الى جانب تجاوبهن في تنفيذ الواجبات المناطة بهن، بالاضافة الى العلاقات المتميزة التي تجمع النشميات في ما بينهن.

    ويشارك في التدريبات: رند البستنجي، جود الشنطي، سوزان ابو قرق، فرح الزبن، لونا سحلول ، العنود غازي، نور زوقش، زينا الفاخوري، رحمة ابزاخ، تسنيم ابو الرب، جيدا النبر، روزبهان فريج، جنى ابو غوش، تسنيم اسليم، راما حامد، تالا العوّاد، سارة ابو صباح، نور ابو كشك، ياسمين ظبيان، جويل سروجي، لين البطوش.

    وكان منتخب السيدات خاض الثلاثاء الماضي مباراة ودية أمام نظيره الفنزويلي بطل أميركا الجنوبية انتهت بنتيجة 0/1، قبل ان يخسر في مباراته الثانية التي اقيمت الجمعة الماضي امام نظيره البرازيلي - وصيف بطل أمريكا الجنوبية 0/7، وبات الان بانتظار المشاركة رسمياً في كأس العالم من بين 16 منتخبا وزعت على 4 مجموعات حيث يفتتح مشواره أمام نظيره الاسباني 30 الحالي في افتتاح البطولة لحساب المجموعة الاولى التي تضم الى جانبه إسبانيا ،المكسيك ونيوزيلندا، بينما ضمت الثانية: ألمانيا، فنزويلا، كندا والكاميرون والثالثة: كوريا الشمالية، نيجيريا، البرزايل وإنجلترا والرابعة: اليابان، غانا، الولايات المتحدة والباراجواي.

    وتتنافس منتخبات كل مجموعة وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل منها، وفي الدور ربع النهائي (الثمانية)، ستكون المواجهات على النحو التالي:

    - أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، أول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة، أول المجموعة الرابعة مع ثاني المجموعة الثالثة،

    - الدور قبل النهائي، على النحو التالي: الفائز من المجموعة الاولى مع الفائز من المجموعة الثالثة، الفائز من المجموعة الثانية x الفائز من المجموعة الرابعة.

    - يلتقي الفائزان في المباراة النهائية، ويسبقها في نفس اليوم مواجهة تحديد المركز الثالث.

    من جهة ثانية، وصل الى عمان امس منتخبا اميركا والمكسيك، فيما تصل اليوم منتخبات اسبانيا ، نيوزلندا و المانيا، في حين يكتمل عقد الوفد غدا بوصول كوريا الشمالية وباراجواي، نيجيريا.

    ووصل خلال الايام الماضية منتخبات اليابان وانجلترا وغانا والبرازيل وفنزويلا وكندا والكاميرون، والحكمات اللواتي سيقمن بادارة لقاءات البطولة.

    وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن قائمة الحكمات المشاركات في البطولة وهن: حكمات الساحة: الاسترالية كاتي كاسويز، الكورية بارك جي يونج، اليابانية يوشيمي ياماشيتا، ايسيتا اماجي (توجو)، الاثيوبية ليديا تفيسي، الكندية ماري بيودين، الاميركية ايكاترينا كوروليفا، السلوفاكية ميريان ليون، الارجنتينية لورا فورتوناتو، البرازيلية مورا هولاند، الكولومبية فيفيانا مونوز، الفيجية فيناو فوليفولي، المجرية ايستر ازوباردي، البرتغالية ساندرا براز، الروسية اناستاسيا بوستيفوفا، التشيكية وواليجا زادينوفا.

    وتضم قائمة الحكمات المساعدات: الاسترالية رينيه كاهل، الهندية اوفينا فيرناندز، الكورية جي لي، الصينية جانبنج ليانج، الفيتنامية ذي لي ثرونج ، اليابانية ميكو هاجيو ، الكاميرونية جوسيام مباكيوب ، الملاوية اندريسا فانتا، الاميريكيتان كاثريان نيسبت وديلينا جوان، الجامايكية يي سينج، برنسيس بروان، السلوفينية تلما بلتران، المكسيكية ياديليا برونيوس، الارجنتينية ديانا ميلوني، الصينية ليسلي فاجيوس، البرازيلية تيتياني ساكيولتي، البولاندية ليلينا بيجرانو، الايطالية لوسيا ابروسيزي، الاوكرانية السكانرا الكيشيفا، الالمانية كريستينا بيل، السويدية سوزاني كينج، الروسية ايكاترينا كورجينا، السكوتلاندية كيلي مومكلان، والبولندية وكاترازينا ويج.

    وتجدر الاشارة الى النسخة الأولى من البطولة اقيمت في نيوزلندا عام 2008 وظفر بها منتخب كوريا الشمالية وأقيمت النسخة الثانية في ترينداد وتوباجو عام 2010 وظفر باللقب منتخب كوريا الجنوبية فيما أقيمت النسخة الثالثة عام 2012 في أذربيجان وظفر بها منتخب كوريا الشمالية فيما فازت اليابان بلقب النسخة الرابعة التي استضافتها كوستاريكا عام 2014.





    [26-09-2016 09:44 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع