الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    7 عبارات شائعة تظهر ضعف شخصيتكِ
    تعبيرية

    أحداث اليوم -

    هل تجلسين في العمل أو المدرسة تراقبين الطريقة التي تتحدث بها مديرتك أو زميلاتك؟ هذه الطريقة التي يمكنهن من خلالها إظهار مدى قوة شخصياتهن وثقتهن بأنفسهن. حتى زميلاتك الجدد والأصغر سناً يتحدثن بثقة أكبر منك، على الرغم من مهارتك وخبرتك. لكن مع الأسف لا أحد يلاحظ وجودك على الإطلاق، الأمر الذي يصيبك بالضيق والانزعاج، ويجعلك تتسألين ما إذا كنتِ بالفعل تستحقين أن تكوني في موضع القيادة والزعامة أم لا؟


    إذا كان هذا هو ما تشعرين به، فأنتِ على الأرجح تقرأين هذه السطور الآن، في محاولة منكِ لإجبار الآخرين على احترام أفكارك، آرائك، وعملك. فقد تملكين ما يكفي من الكفاية لإنجاز المهام الصعبة، لكن اختيارك للعبارات يجعلكِ دائماً محل شك. فاختيار الكلمات التي نتفوه بها يعكس مدى قوة شخصياتنا وثقتنا بأنفسنا. وللحصول على ثقة واحترام الآخرين، ننصحكِ بحذف العبارات التالية من قاموس مفرداتك.

    1- سأحاول

    أولى هذه العبارات هي عبارة "سأحاول"، التي تعطي انطباعاً تلقائياً للآخرين بأنك لستِ واثقة بنفسك. والحقيقة أن الكثير من الفتيات يرتكبن هذا الخطأ خاصة في بداية حياتهن المهنية. ففي كثير من الأحيان تقوم مديرتك في العمل بتكليفك بمشروع ما، وتطلب منكِ الانتهاء منه خلال مدة محددة، لكن أول ما يتبادر إلى ذهنك للرد عليها عبارة "سأحاول" حتى عندما تدركين جيداً أنه في مقدورك الانتهاء من المشروع في وقت أقل من الفترة الزمنية المحددة. والحقيقة أن هذه الإجابة ستعطي انطباعاً لمديرتك بأنكِ لن تستطيعي القيام بهذا المشروع، ولن تتوقع منكِ إنجازه في الوقت المحدد على الإطلاق.

    وذلك لأن عبارة "سأحاول" لا تعني شيئاً ولا جدوى من استخدامها. فإنها تعطي أملاً لكنها تزيد من احتمالية الفشل في القيام بالمهمة التي تم تكليفكِ بها. فلا أحد سيثق بكِ إذ كانت إجابتكِ الدائمة على أي شيء يُطلب منكِ هي "سأحاول". احرصي على حذف كلمة "سأحاول" من قاموس مفرداتك في العمل أو المدرسة، إذا كنتِ تحلمين بالقيادة.


    2- لست متأكدة

    عندما يسألك أحدهم هل أنتِ مستعدة للترقية؟ أو هل ستحضرين الحفل اليوم؟ قد تكون إجابتك "لست متأكدة"، حتى إذا كنتِ على يقين بأنكِ تستحقين هذه الترقية، أو أنكِ لا تعتزمين حضور هذا الحفل.

    والحقيقة أن هذه النوعية من الإجابات تفقدك المصداقية. ففي بعض الأحيان، لا نلاحظ الكلمات والعبارات التي نقولها أو نستخدمها. فكثيراً ما نجيب بعبارة "لست متأكدة"، حتى عندما نكون على يقين من أمر ما، فقط لأننا لا نريد الإساءة لأي شخص.

    لكن عليكِ أن تدركي إن حصولك على ترقية، لم تحصل عليها صديقتك المقربة في العمل لا يعني أن تشعري بالخجل، فأنتِ تستحقينها. وإذا كنتِ لا ترغبين في حضور حفل ما، تحلي بالصراحة ودعي الآخرين يدركون أنكِ واثقة وعلى دراية جيدة برغباتك وأمنياتك.


    3- أعتقد أو أظن

    أعتقد وأظن من العبارات التي نستخدمها بكثرة في حياتنا اليومية، وهما كذلك من العبارات التي ينبغي علينا التخلص منها في حياتنا المهنية. فكري قليلا؛ً أي من العبارات التالية تعكس المزيد من الثقة:

    أعتقد/ أظن أنني سأترشح لهذه المقابلة.
    أم أثق أنني امتلك من الذكاء ما يؤهلني إلى الترشح لهذه المقابلة.

    الإجابة واضحة للغاية؛ فعلى الرغم من أنهما يحملان المعني نفسه، لكن الأثر والانطباع مختلف بشكل كبير. فإذا كنتِ ترغبين في إظهار ثقتك بنفسك، سيتعين عليكِ حذف مثل هذه الكلمات والعبارات الضعيفة من قاموس مفرداتك. والأمر نفسه ينطبق على كلمات مثل "ربما، من المحتمل، يُمكن، وعلى الأرجح".


    4- يوم ما

    "يوم ما سأصبح كاتبة"، "يوم ما سأصبح ثرية وسعيدة"، "يوم ما سأعثر على شريك حياتي". بالتأكيد ستحدث هذه الأشياء في يوم من الأيام، لكن إذا قمتِ بحذف عبارة "يوم ما" من كلامك، سيبدو الأمر مختلفاً كلياً، وسيعكس مدى ثقتك بنفسك وبأحلامك ليس فقط أمام الآخرين، بل أمام نفسكِ أيضاً. فعبارة "يوم ما" لا تعكس أي نوع من الثقة على الإطلاق.


    5- أبداً، مطلقاً

    لا يوجد شيء مستحيل في هذه الحياة، لذا لا تقولي إن شيئاً ما لن يحدث أبداً أو مطلقاً. ففي الواقع، أنتِ ليس لديكِ أدني فكرة عما يمكن أن يحدث في المستقبل. وبغض النظر عن الموقف، لا تقولي أو تعدي شخصاً ما بأن شيئاً ما لن يحدث أو يتكرر مرة أخرى، خاصة إذا كنتِ غير متأكدة من الأمر.

    6- أشعر

    "أشعر بأنه لن يتمكن من إنجاز هذا المشروع"، "أشعر بأنه لا ينبغي علينا أن نقوم بأي تغييرات في الوقت الحالي"، عبارات قد نسمعها كثيراً في حياتنا المهنية. بالطبع شعورك ومشاعرك مهمة للغاية، لكن مديرتك في العمل لا تهتم بذلك. فهي ترغب في سماع عبارات تعكس مدى ثقتك بشأن أمر ما، وليس مجرد مجموعة من التخمينات والاعتقادات. تذكري جيداً أن القادة لا يستخدمون مثل هذه العبارات في حياتهم المهنية لأنها بسهولة تجعلهم في موقف أضعف وأقل ثقة بالنفس.


    7- أتمنى

    على غرار العبارات الواردة أعلاه، تعتبر عبارة "أتمنى" من العبارات التي تدل على الشك وعدم اليقين والثقة. فهي لا تعني شيئاً، وتعتبر غير مجدية. لذلك ينبغي أن تكون آخر عبارة يمكنكِ التفكير في استخدامها في حياتك المهنية. فأنتِ في النهاية ترغبين في أن تكوني مقنعة، حاسمة وواثقة مما تقولين، لذا انتبهي للكلمات التي تستخدمينها.

    لا نقول إنه من السهل التخلص من هذه الكلمات التي نستخدمها بشكل كبير في حياتنا اليومية. فنحن نستخدم هذه العبارات كل يوم، وفي بعض الأحيان دون أن نلاحظ ما نقول. ومع ذلك، إذا كنتِ ترغبين في القيادة، فإن آخر شيء تريدينه هو الظهور بشخصية ضعيفة. لذلك: اعملي على تحسين مهارات التحدث الخاصة بكِ، وسيستمع لكِ الآخرون ويحترمون ما تقولين.

    المصدر:
    womanitely.com/phrases-





    [20-08-2016 06:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع