الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    "كلنا شركاء" .. مبادرة في رحاب لتخفيف اعباء المناسبات

    أحداث اليوم -

    اطلقت في قضاء رحاب في محافظة المفرق وبمبادرة من جمعية قضاء رحاب التعاونية مبادرة " كلنا شركاء " للتخفيف عن المواطنين من الاعباء المالية التي تصرف على الافراح والمناسبات دون مبرر.

    وفي احتفال خصص لذلك برعاية مدير قضاء رحاب راكان القاضي واهالي المنطقة تم الاعلان عن المبادرة والتي جاءت نتيجة لارتفاع الاسعار وتدني الدخول والالتزامات الشهرية الكبيرة على المواطنين.

    وجاء في المبادرة التي وقعها اهالي قضاء رحاب بني حسن على ان لا تحضر الولائم طيلة أيام العزاء من الخراف واستبداله بالدواجن ويلتزم اهل المتوفي بهذا البند واقاربهم ممن يردون دعوتهم وعدم تحضير عشاء العزاء في اليوم الثالث.

    ويكون السلام على اهل الميت بعد الدفن للضيوف من خارج البلد فقط وأهل البلد في بيت العزاء بعد صلاة المغرب واقتصار وجبة الغداء على أهل المتوفي والضيوف وذلك من باب تخفيف الأعباء المادية عنهم وعدم المناداة بعد الدفن على وليمة الغداء المعدة لأهل العزاء و يكون العزاء طيلة اليوم الاول. ونصت الوثيقة ان تكون ساعات تقديم واجب العزاء من الساعة الرابعة عصرا حتى العاشرة ليلا في يومي الثاني والثالث لإعطاء اهل المتوفى شيء من الراحة والضيافة تقتصر على القهوة العربية والماء فقط.

    ولإزالة الحرج عن اهل المتوفى امام الضيوف سيكون هناك مندوب عن لجنة الميثاق يوضح بأن اهل العزاء ملتزمون بميثاق يخص اهل البلدة بأكملها، اضافة الى عدم تجديد الأحزان في ايام الاعياد (العيد الاول) لأنها بدعه والالتزام بأيام العزاء الثلاثة.

    وفيما يتعلق بالأفراج اتفق الحضور على ان تختصر الدعوة العامة على الزواج للابن الاول فقط ومن بعده تختصر الدعوة على أقارب العريس للتخفيف على الاسر وتجنب الحوادث المرورية والابتعاد عن استئجار صالات الافراح البعيدة لما تعانيه بعض الاسر من عدم توفر وسائل للنقل والتخفيف عنهم وفي مناسبات النجاح والتخرج يمنع اطلاق العيارات النارية وتتقبل التهاني والتبريكات بدون قبول الهدايا النقدية و العينية.





    [17-08-2016 03:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع