الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    طفل الركبان يدخل الأردن لتلقي العلاج

    أحداث اليوم -

    اكد مصدر في الامم المتحدة خبر دخول الطفل السوري ابراهيم صالح لؤي إلى الأردن برفقة عائلته لتلقي العلاج في الأردن.

    وقال المصدر إن "الطفل دخل إلى الحدود الأردنية ظهر اليوم بعد ان كنا قد تلقينا موافقة صباح اليوم من السلطات الأردنية لادخاله".

    وقال المصدر ان "جهدا مشتركا بذل خلال الايام الخمسة الماضية من قبل منظمات الامم المتحدة العاملة في الأردن بالتعاون مع الحكومة والسلطات الأردنية لادخال الطفل"، معربا عن "شكره للحكومة لتعاونها في تقديم المساعدة الطبية للطفل".
    وتابع "كمنظمات امم متحدة نعمل على ايجاد أفضل الحلول التي تضمن مصلحة الأطفال العالقين على الساتر الحدودي تحديدا اولئك الذين يعانون من حالات صحية صعبة".

    وبحسب مصادر من المكتب التنفيذي داخل مخيم الركبان فان الطفل سيتم نقله الان لمركز الرويشد الطبي لتلقي العلاج هناك.
    وكان انتشر ليلة الخميس الماضي فيديو على موقع "تويتر" لطفل قيل إنه "سوري يقيم في مخيم الركبان ويتطلب وضعه الصحي تدخلا جراحيا عاجلا"، ويعاني الطفل الذي يبلغ من العمر عامان من فتق مختنق في اسفل البطن، ويتطلب وضعه الصحي اجراء تدخل جراحي مستعجل، فيما اكدت مصادر طبية داخل المخيم ان "اهمال حالة الطفل الصحية قد تتسبب في حدوث تعفن في الامعاء".

    وكانت مصادر من داخل المخيم قالت إن "المكتب التنفيذي في مخيم الركبان تلقى خبرا صباح اليوم بموافقة السلطات الأردنية على دخول الطفل إلى المملكة وتم الطلب من عائلة الطفل أن تستعد لدخول الأردن".

    وبحسب مصادر داخل المخيم فانه "رغم توفر كوادر من الاطباء والممرضين في المخيم لكن المخيم يعاني من انعدام المعدات الطبية او أي منشات صحية ما يستحيل معه اجراء أي تدخل طبي للحالات التي تتطلب اجراءات جراحية".
    وكان مصدر في احد وكالة الامم المتحدة بين  انه "لا يوجد لدينا في الوقت الحالي أي تواجد في المخيم بالتالي يصعب علينا معرفة اعداد الاشخاص الذين يموتون بسبب عدم توفر العلاج أو عدد الاشخاص المرضى المحتاجين للعلاج بما فيهم الأطفال".

    وتابع "هناك العديد من الحالات الصعبة لاطفال هناك وقد تكون اشد صعوبة من حالة الطفل الذي ظهر في الفيديو لكن هذه القضية أخذت بعدا يرتبط بالراي العام بعد ان انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي".
    وأضاف المصدر "نعمل بشكل مكثف مع شركائنا في الحكومة الأردنية لضمان حماية الأطفال العالقين على الساتر الترابي ضمن افضل الحلول المتوفرة". (الغد)





    [17-08-2016 01:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع