الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    كيف تهرب طائرة آلية المخدرات إلى أحد السجون؟
    تعبيرية

    أحداث اليوم -


    إنها طائرة بدون طيار تتجه مباشرة إلى أكبر سجن في بريطانيا، كيس يتدلى من الطائرة ممتلئاً بمخدرات وهاتف. السجين يلتقط الكيس باستخدام عصا خشبية، وقامت كاميرات المراقبة بالتقاط هذه المشكلة التي تواجهها السجون في الوقت الحالي.
    مؤخراً شوهدت طائرة آلية أخرى بالقرب من السجن، قدمت الشرطة إلى الموقع لتنطلق سيارة من مكان إطلاق الطائرة، وعندما لاحقتها الشرطة وقع حادث اصطدام توفيت إثره هذه الراكبة الشابة، بينما أدخل السائق المستشفى بحالة حرجة. تقوم شركات تصنيع الطائرات الآلية بتوفير الحدود الجيولوجية التي يتم فيها تعطيل أدوات التحكم بالطائرة عبر الأقمار الصناعية لمنع طيرانها فوق مساحات معينة.
    تقول شركة "DJI" التي تعتبر أكبر مصنع للطائرات الآلية في العالم إن منتجاتها لا تحلق فوق مناطق معينة مثل السجون ومصانع توليد الطاقة والمواقع الحساسة وفوق أماكن انعقاد الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

    ولكن هذه البرمجيات يتم العثور عليها في الطائرات الأكثر تقدماً، إلا أن الطائرات الرخيصة التي تنتجها شركات أقل شهرة لا تملكها، والآن تحاول السجون العثور على طرق لحظر طيران الطائرات الآلية، مثل هذه الشبكات وغيرها من البرمجيات التي يمكن أن تبلغ تكلفتها آلاف الدولارات.

    ومع اتساع نطاق هذه التكنولوجيا يوماً بعد الآخر ستواجه السلطات معرفة كيفية تتبع حركة هذه الطائرات جواً وتتبع من يقودها على الأرض.

    CNN





    [15-08-2016 06:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع