الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مصدر أمني : حتر ما يزال متواريا عن الأنظار

    أحداث اليوم -

    أكد مصدر أمني مسؤول ، اليوم السبت ، أن الكاتب ناهض حتر، ما يزال متواريا عن الأنظار في أعقاب صدور مذكرة جلب بحقه الليلة الماضية، على خلفية نشر رسم مسيء للذات الإلهية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

    وأضاف المصدر، أن حتر قام بإغلاق هاتفه الخلوي، ويتواجد في مكان مجهول، مشيراً إلى أن الشرطة تكثف عمليات البحث عنه.

    وكان رئيس الوزراء، الدكتور هاني الملقي، أوعز إلى وزير الداخلية سلامة حماد، مساء الجمعة، بالتحقق بما نسب إلى الكاتب ناهض حتر حول ما نشره.

    وطلب الملقي من وزير الداخلية استدعاء حتر من خلال الحاكم الإداري واتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

    وشدد الملقي على أن القوانين ستطبق بحزم على كل من يقوم بمثل هذه الممارسات الطارئة على مجتمعنا، علما بأن حرية التعبير مصانة للجميع لكن ضمن المحددات الدستورية والقانونية.

    من جهته، نفى حتر الإساءة للذات الإلهية قائلا إن الكاريكاتير "يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروّجوه الإرهابيون".

    وأضاف حتر في منشور له على فيسبوك: "الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي؛ وهؤلاء موضع احترامي وتقديري، وإخونج داعشيون يحملون المخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية. وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون". (الغد)





    [13-08-2016 12:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع