الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "شؤون الأسرة" يسعى لإنشاء 80 حضانة مؤسسية بالقطاع الخاص
    ارشيفيه

    أحداث اليوم -

    يعتبر مشروع انشاء وتاسيس حضانات مؤسسية في القطاع الخاص احدى المشاريع الفعالة للمجلس الوطني لشؤون الاسرة بالتعاون مع وزارة العمل وبتمويل من صندوق التدريب والتشغيل والتعليم المهني والتقني والذي يهدف الى تحفيز المرأة على المشاركة في سوق العمل ضمن مشاريع الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

    المجلس الوطني لشؤون الاسرة افتتح بشهر نيسان الماضي اول حضانة مؤسسية في جامعة البتراء تليها الحضانات الثانية والثالثة خلال شهر ايار الماضي في مستشفى الاسراء وتجمع الضليل.

    وتشير مصادر مختصة بتنفيذ المشروع بالمجلس ان هذا المشروع ياتي لدعم وتحفيز المرأة على العمل والانتاجية خاصة وان كثيراً من النساء الامهات لا يستطعن العمل لعدم ايجاد مكانا مناسبا لوضع اطفالهن به ويفضلن ان تكون الحضانة بموقع عملهن كي يتمكن من متابعة اطفالهن خاصة اذا كان الطفل لا يزال رضيعا.

    وبينت المصادر ان المجلس سيقوم خلال الفترة القادمة بافتتاح حضانات اخرى في مواقع بالمملكة حيث يهدف هذا المشروع لانشاء 80 حضانة مؤسسية نموذجية في القطاع الخاص في مختلف محافظات المملكة وتدريب 888 باحثة عن العمل على مهارات رعاية الطفولة المبكرة منهن 755 من مخزون ديوان الخدمة المدنية لتعيينهن في الحضانات المزمع انشاؤها اضافة الى 133 من الخريجات الجدد وذلك بهدف تمكينهن من العمل باعلى مستوى من الجودة في مؤسسات القطاع الخاص حيث سيتم توفير 755 فرصة عمل في الحضانات المنشاة ممن تم تدربيهن على العمل بهذه الحضانات المؤسسية.

    ويذكر ان 103 طلاب انهوا مؤخرا الدورات التدربيية في مجال الطفولة المبكرة والحضانات والتي نفذها المجلس الوطني لشؤون الاسرة بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة ضمن مشروع الارتقاء بالخدمات المقدمة للاطفال في دور الحضانات وماسستها والممول من برنامج الخليج العربي للتنمية « اجفند «

    من جهته اكد الامين العام للمجلس الوطني لشؤون الاسرة فاضل الحمود على ان المجلس يسعى من خلال هذا المشروع والتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة وبرنامج الخليج العربي الى تاسيس وتطوير نموذجا ومنهجا للعمل وماسسة الحضانات وفقا لارقى المعايير الدولية والعالمية.

    واشار الى ان المجلس وبتوجيهات من جلالة الملكة رانيا العبدالله يولي اهتماما بالغا بمرحلة الطفولة المبكرة وضرورة بناء جيل واعي وفعال بالمجتمع.

    ويركز مشروع تدريب الطلاب بالجامعات الى رفع كفائتهم في مجال رعاية الطفولة المبكرة ودور الحضانات للاطفال من عمر الولادة الى عمر اربع سنوات من خلال توفير التدربيات المتخصصة في هذا المجال وتطوير الادلة التدريبية والمواد العلمية الخاصة لمقدمي الرعاية للاطفال بهذه الفئة العمرية وفقا للمعايير والتوجهات الحديثة في الطفولة.





    [13-08-2016 10:54 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع