الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الملقي يفتتح مشروعا لزراعة الأعلاف الخضراء والجافة في أم رمانة

    أحداث اليوم -

    افتتح رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، صباح اليوم الخميس، مشروعا لزراعة الاعلاف الخضراء والجافة في منطقة ام رمانة التابعة للواء الجيزة على مساحة تقدر بنحو 600 دونم.

    وسيكون المشروع الذي تنفذه جمعية بيت الخير الخيرية باكورة مشروع وطني لانتاج الاعلاف لاغراض تربية المواشي وخاصة الاغنام العواسي الاردنية على مساحة نحو 15 الف دونم منها نحو 6 الاف دونم في منطقة الجيزة و 3 آلاف دونم في جنوب مادبا لواء ذيبان.

    واطلع رئيس الوزراء على سير العمل في المشروع الذي بدأ قبل شهرين على مساحة 600 دونم، حيث بدات المرحلة الاولى بزراعة الذرة العلفية لدعم تربية الثروة الحيوانية ( الاغنام العواسي ) على مساحة 200 دونم، ليتم بعدها في شهر تشرين الثاني القادم زراعة مادة الشعير التي توفر الاعلاف الجافة في موسم الشتاء في حين تشمل المرحلة الثانية زراعة 200 دونم بمادة البرسيم.

    وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة للجمعيات الخيرية والتعاونية لتنفيذ مثل هذه المشاريع الزراعية التي تسهم في التخفيف من الفقر والبطالة وتشغيل الاردنيين.

    ولفت الى اهمية تطوير هذه المشاريع الزراعية من صناعة علفية الى ثروة حيوانية ومنتجات صناعية تسهم في احداث تنمية بالمنطقة وتشغيل المئات من الأيدي العاملة الأردنية في تلك المناطق.

    من جهته، اشار وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر الى ان المملكة تستورد نحو 250 الف طن من مادة الذرة العلفية في وقت لا يتجاوز فيه الانتاج المحلي من هذه المادة من 10 الى 15 الف طن، مؤكدا اهمية التوسع في انتاج هذه المادة التي تسهم في توفير الغذاء للثروة الحيوانية.

    وقدم رئيس جمعية بيت الخير الخيرية جمال الفايز شرحا حول المشروع الذي بدأ في 6/ 6 / 2016 واهميته في دعم تربية المواشي، معربا عن الشكر لوزارة المياه والري لاستجرار المياه المعالجة الصالحة للزراعة من محطة تنقية جنوب عمان لمسافة 15 كيلومترا الى المشروع الذي سيسهم في احداث تنمية حقيقية ويعود بمردود اقتصادي يحقق الفائدة المادية، فضلا عن كونه غذاء جيدا لتربية المواشي ومكافحة التصحر. (بترا)





    [11-08-2016 11:36 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع