الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وزير الصحة يزور مديرية المختبرات المركزية

    أحداث اليوم -

    اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوصول الى اكثر التقنيات حداثة وتطورا على صعيد المختبرات هدف رئيسي تسعى الوزارة الى تحقيقه للارتقاء بمستوى خدماتها المخبرية التشخيصية والعلاجية .

    جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الشياب اليوم الاثنين الى مديرية المختبرات المركزية وشملت جولة في اقسام تشخيص وزراعة البكتيريا وتصنيفها والاطلاع على التقنيات المستخدمة وقسم البيولوجيا الجزيئية.

    وقال الدكتور الشياب ان الوزارة تنظر باهتمام بالغ الى المختبرات وتعتبرها ركنا بارزا واساسيا في الرعاية الصحية وستعمل على تعزيز قدراتها على مستويي الموارد البشرية والاجهزة والمعدات .

    واضاف ان الخطة الشمولية للوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ورفع كفاءتها وتحسين جودتها تركز على تطوير الموارد البشرية ورفع مستوى الكفاءة والتاهيل ولا سيما للكوادر العاملة في المختبرات.

    واشار الى ان التدريب يشكل العمود الفقري في خطة الوزارة من خلال ايفاد الكوادرفي بعثات ودورات داخل المملكة وتبادل الخبرات بين القطاعات الطبية الوطنية فضلا عن الايفاد في دورات وبعثات خارج المملكة لرفع الكفاءة وتعزيز القدرة على اكتساب افضل الخبرات العلمية والعملية والاطلاع على افضل التقنيات الحديثة والعمل على تعزيز مختبراتنا بها .

    وابدى الدكتور الشياب ارتياحه لمشاركة المختبرات بالاعتمادية سواء الوطنية او الدولية مؤكدا انها الطريق الامثل للنهوض بمستوى الخدمات المخبرية داعيا الجهات المعنية في الوزارة الى توفير جميع المتطلبات اللازمة لحصول المختبرات على الاعتمادية.

    واوعز الدكتور الشياب الى مدير مديرية المختبرات الدكتور اكثم حدادين بوضع خطة تدريبية لكوادر المختبرات وتحديد احتياجاتها من الاجهزة والمعدات مع الاخذ بالاعتبار ان تكون من الاكثر حداثة مؤكدا تقديم الدعم الكامل للخطط والبرامج التي من شأنها تحسين مستوى الخدمة المخبرية وتطويرها وفقا لافضل المعايير العالمية على هذا الصعيد.

    وقدم مدير مديرية المختبرات ايجازا حول المهام والواجبات التي تنهض بها المديرية مشيرا الى دورها الرقابي والاشرافي على جميع المختبرات العامة والخاصة بما يكفل التزامها باشتراطات السلامة العامة والامن الحيوي المخبري وجودة الفحوص ودقة نتائجها .





    [08-08-2016 02:34 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع