الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ليلة أردنية بروح وطنية لنجوم أردنيين في صيف عمان - صور

    أحداث اليوم -

    تزينت حدائق الحسين مساء أمس بالأغنية الأردنية الوطنية التراثية والشعبية؛ لتكون واحدة من أبهى ليالي مهرجان صيف عمان والتي ستسمر لغاية لثالث عشر من الشهر الجاري .


    وتحلق الحضور الجماهيري الكبير في الليلة الفنية الثالثة من مهرجان صيف عمان العاشر حول الأغاني الفلكلورية الأردنية في ليلة سمر أردنية استمرت قرابة 3 ساعات .


    و شارك في أحياء الليلة فرقة اللوزين " وسام وحسام اللوزي " ، والفنان نجم السلمان ، وفرقة أمانة عمان للفنون الشعبية والتراثية ، وقد غنى الجميع للوطن والقائد أغانيهم التي عشقها الجمهور .


    فالبداية كانت مع فرقة أمانة عمان للفنون الشعبية، وكما هي عادتها، إبداع منقطع النظير، وبتألق أبهر الحضور، من خلال وصلاتها الفنية التي تحاكي روح التراث الاردني عبر ايقاعات اللوحات الاردنية والفلكلورية التي ابدعت الفرقة بتقديمها للحضور .


    فرقة امانة عمان، قدمت وصلات تراثية ، وفلكلورية ، حيث الدبكات الشعبية، الشمالية ، والمعانية ، والسامر ، الى جانب الاغاني الوطنية الرائعة، وقد وجدت هذه الفقرة تجاوبا من الجمهور الكبير للمهرجان، الذي انتشر في باحة المسرح الرئيسي للمهرجان والمنطقة المحيطة به .


    وحمل الجزء الثاني من الليلة الأردنية وصلة غنائية للفنان نجم السلمان والتي قدم خلالها مجموعة من الأغاني الأردنية الوطنية والشعبية إضافة للعربية التي اشتهرت على الساحة الفنية، ليشعل حماسة الجمهور ، الذي عمّ أرجاء المكان ، وقدمها بطريقة الميدلي ليمزجها بالمواويل الميجنا والغزل لتنال إعجاب زوار المهرجان .


    وختمت فرقة اللوزين " وسام وحسام اللوزي " الليلة بباقة منوعة من الأغاني الوطنية وأخرى عاطفية ألهبت حماس الجمهور، الذي راح يردد أغنياتها طيلة الحفل الذي نثر البهجة والسرور في أرجاء المكان .


    حماس "اللوزيين" خلال الحفل جعل الحضور مستمتعا بتنقل الفرقة بين الأهازيج والمواويل والأغنيات التي حملت الجمهور إلى عوالم الفرح حيث تكونت الدبكات وتشابكت الأيدي .


    واختار وسام وحسام باقة من أغنياتهما الشعبية المعروفة ومنها؛ " لعيونك يا عبدالله " و" يا بيرقنا العالي " و " لوح بيدك لوح " و " نزلن ع البستان " وغيرها من الأغاني التي لاقت رواجا ليس على المستوى المحلي بل والعربي والعالمي .


    وعمت أجواء المرح والفرح في المنطقة المخصصة للاطفال من خلال الفعاليات المنوعة التي تشهدها، حيث انتشرت الألعاب وأكشاك الرسم على الوجوه، مع العروض المسرحية الأجتماعية الهادفة وتشكيل البالونات وقراءة القصص “حكواتي”، والألعاب التفاعلية والشخصيات الكرتونية المختلفة .


    وتقام فعاليات المهرجان يوميا في 4 مواقع ضمن حدائق الحسين ، هي المسرح الرئيسي وتقام عليه الفعاليات الفنية والمسرحيات، والمدرج لفعاليات ومسرحيات الأطفال ، والمنطقة المخصصة لإقامة معرضا للكتاب، ومنطقة الأسواق والتي يشارك فيها سوق أيادي “تمويلكم” وبازار صندوق المرأة لعرض للمنتجات والتحف الفنية والتراثية والشعبية .

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [07-08-2016 12:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع