الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تحديد موعد طلبات مكرمة ابناء العشائر الخميس

    أحداث اليوم -

    علمت مصادر ان لجنة المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة ستجتمع اليوم لتحديد مواعيد تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة واليات تنفيذها.

    وقالت مصادر مطلعة ان وزارة التربية والتعليم زودت لجنة المكرمة بعدد واسماء المدارس التي تشملها المكرمة الملكية.

    وتنفذ المكرمة الملكية لاول مرة هذا العام من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد المنبثقة عن مجلس التعليم العالي، وستصدر قائمة المستفيدين منها ضمن قائمة القبول الموحد.

    وتتشكل اللجنة من: وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيسا وعضوية: مدير التربية والتعليم والثقافة العكسرية و مندوب الديوان الملكي الهاشمي العامر(مستشارية العشائر) و مدير وحدة تنسيق القبول الموحد و مندوب وزارة التربية والتعليم و مندوب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و السكرتير التنفيذي للجنة.

    وحددت تعليمات المكرمة الملكية السامية قواعد تحديد المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية السامية، بحيث تشمل المدارس الواقعة في مناطق البادية الأردنية، إذ تُعدّ المدارس الواقعة في مناطق البوادي الأردنية الثلاث (الشمالية، والوسطى، والجنوبية)، حسب القيود والمعايير المعتمدة في وزارة التربية والتعليم مشمولة بالمكرمة الملكية السامية حُكماً من خلال موقعها الجغرافي، بغض النظر عن أي متغير فيها.

    واشترطت التعليمات للاستفادة من المكرمة ان يكون الطالب أردني الجنسية و يتقدم بطلب التحاق الى وحدة تنسيق القبول الموحد حسب المواعيد المحددة وحاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في الدورة الصيفية للعام الحالي فقط، ويجوز أن يستفيد الطالب غير المستنفذ لحقه بالتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة من طلبة المدارس المشمولة.

    الى جانب: أن يكون الطالب قد أمضى السنوات الثلاث الأخيرة في المدرسة الثانوية المشمولة بالمكرمة الملكية السامية، أو أن يكون الطالب قد أمضى مدة لا تقل عن سبع سنوات في مدرسة أساسية رافدة للمدرسة الثانوية المشمولة، وانتقل منها لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية توافق عليها اللجنة العليا.

    كما يتطلب تقديم شهادة رسمية تثبت أن الطالب قد أمضى مدة الثلاث سنوات الدراسية الأخيرة في المدرسة المشمولة بالمكرمة الملكية السامية موقعة ومصدقة حسب الأصول من إدارات المدارس ومديريات التربية والتعليم المختصة.

    وتطلب التعليمات من الطالب الذي انتقل من مدرسة مشمولة بالمكرمة الملكية السامية للعام الحالي وكان من أبناء الموظفين الحكوميين الذين اقتضت طبيعة عملهم الانتقال من محافظة إلى أخرى، ولم يكمل الطالب مدة الثلاث سنوات الدراسية ان يحضر شهادة من جهة عمل ولي الأمر تبين تاريخ انتقاله، وسبب النقل للنظر في طلبه من قبل اللجنة.

    اما الطالب الذي درس مدة لا تقل عن سبع سنوات في مدارس أساسية رافدة للمدارس الثانوية المشمولة، وانتقل منها لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية احضار شهادة تثبت دراسته في هذه المدارس موقعة ومصدقة من إدارات المدارس ومديريات التربية والتعليم مبيناً فيها سبب النقل.

    وحددت التعليمات قيمة رسم طلب بخمسة دنانير. (الراي)





    [04-08-2016 10:19 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع