الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وزير المياه: إجراءات رادعة بحق مهدري المياه
    تعبيرية

    أحداث اليوم -

    اكد وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر ان كافة ادارات المياه والشركات المزودة لخدمات المياه في جميع مناطق المملكة بدأت بتطبيق التعليمات الجديدة الهادفة الى ضبط عمليات الهدر المائي الملحوظ في الآونة الاخيرة.

    وبين الوزير في بيان صحفي اليوم انه تم تسجيل فصل مئات الحالات في جميع مناطق المملكة اثر تسرب المياه عن أسطح المنازل والسلوكيات الخاطئة لاستخدام المياه او عدم الالتزام بتسديد الذمم والمستحقات المالية المترتبة لإدارات وشركات المياه.
    وبين الناصر انه مع ازدياد ملاحظة الكثير من السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها بعض المواطنين وزوار وضيوف المملكة من المغتربين والاشقاء العرب والسياح في مختلف المناطق جاء قرار تطبيق التعليمات الجديدة بحق كل من يهدر المياه واتباع خطوات متتالية تكفل عدم تكرار مثل هذه السلوكيات الخاطئة.

    وبين ان شركة مياه الاردن "مياهنا" بدأت حملة وقائية توعوية في مختلف مناطق العاصمة للتعريف بخطورة عمليات الهدر، مبينا ان فرقا توعوية تقوم بزيارات ميدانية لربات البيوت والمنازل لتوعيتهم بانعكاس ذلك على الفاتورة المائية المنزلية وتوفير كميات مياه على مدار الاسبوع لمختلف الاستخدامات اضافة للفرق التفتيشية التي تقوم بتحرير انذارات اولية للمخالفين للمرة الاولى.

    واوضح الوزير انه تم الايعاز لكافة فرق الصيانة والتشغيل التي تراقب عمليات التزويد المائي في المناطق برصد مثل هذه المخالفات اثناء ومختلف الاوقات ليلا ونهارا بحيث يتم تحرير اشعار لهدر المياه وتزويد مديرية المشتركين بنسخة منها تحفظ في سجل المشترك، وفي حال تكرار مثل هذه الافعال واهمال المشترك لها سيتم تحرير نموذج لهدر المياه وفصل المياه وتغريم المخالف غرامات مالية كبيرة واخذ تعهدات بالالتزام بالتعليمات الجديدة مجددا وعدم اعادة وصل المياه الا في حال الكشف من قبل فرق التفتيش والرقابة وتغريمه رسوم اعادة الوصل الاضافية ومراقبة استهلاكات المياه لعدة دورات للتأكد من الالتزام.

    وبين الوزير ان الفرق التفتيشية تقوم بتصوير كل حالة من الحالات المضبوطة لتوثيقها من خلال حفظ الصور، وفي حال ثبوت تكرار المشترك لمثل هذه الاعمال سيتم تحويل ملف المشترك الى لجنة عليا تقوم باتخاذ قرار بتحويل اشتراكه من منزلي الى اشتراك تجاري وبعد ذلك فصل المياه نهائيا مع تحويله للمحكمة لتطبيق احكام القانون.

    وأشاد الوزير بالوعي الجماهيري الكبير لدى شرائح واسعة من المواطنين لتفهم مثل هذه الاجراءات ودور وسائل الاعلام في توعية الجميع بأهمية هذا الامر لإنجاح جهود الوزارة وسرعة استجابة الاجهزة المعنية في تطبيق احكام القانون.

    -(بترا)





    [03-08-2016 04:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع