الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بلتاجي يستعرض جهود الاردن في اغاثة واستقبال اللاجئين

    أحداث اليوم -

    أجمع المشاركون في قمة مدن العالم الخامسة ومنتدى عمداء المدن في جلستها الختامية، على تبني مقترح امين عمان عقل بلتاجي بإنشاء حساب تمويل خاص لمساعدة ودعم المدن لمواجهة التحديات الناتجة عن استقبال اللاجئين كما هو الحال في عمان وتحسين مستوى المعيشة لقاطنيها .

    وشارك في القمة التي عقدت بسنغافورة وانطلقت اعمالها في العاشر من الشهر الجاري وتختتم غدا ، أمناء عواصم ورؤساء بلديات من مختلف دول العالم بالاضافة خبراء من البنك الدولي ومؤسسات بلدية وعدد من الجامعات .

    وكان بلتاجي قد عرض خلال مشاركته في القمة ضمن احدى جلساتها الرئيسية التحديات الرئيسية التي تواجه المدن بكلمة تحت عنوان "المتطلبات المتزايدة ومحدودية الموارد"، حيث ركز خلالها على جهود الأردن في الأقليم ودوره الانساني الذي يشكل ملاذا آمنا للنازحين واللاجئين .

    واستعرض دور الاردن في تحمل مسؤولياته الإنسانية والدولية دون تردد باستقباله أعداد كبيرة من اللاجئين الذين شكلوا نحو 25% من السكان، مشيرا إلى التزام الأردن في مكافحة الارهاب من خلال التحالفات الدولية ودوره الفاعل في قوات حفظ السلام في مختلف دول العالم .

    وأكد بلتاجي على الحاجة الماسة لتقديم الدعم للأردن لمواجهة الأعباء الكبيرة على المياه والبنية التحتية والتعليم جراء تزايد اعداد اللاجئين .

    واشارفي كلمته إلى الخطوات العملية التي انتهجتها أمانة عمان بتوجيهات ملكية لفتح باب الاستثمار في مشاريع كبرى تندرج تحت قطاعات حيوية مثل البيئة والبنية التحتية والنقل والطاقة والدعم الحكومي المباشر لتشجيع الاستثمار خاصة مع الانتهاء من قانون الشراكة مع القطاع الخاص .

    والتقى أمين عمان على هامش القمة مع عدد من ممثلي الشركات السنغافورية التي تعمل في مجال التقنيات الذكية وانظمة المرور وادارة المشاريع الكبرى وبحضور السفير السنغافوري لدى الاردن شرف الدين زمان والمدير التنفيذي للنقل والمرور في الأمانة الدكتور ايمن الصمادي ، حيث تمت مناقشة الفرص الاستثمارية وسبل التعاون لمعالجة التحديات التي تواجه العاصمة عمان في ظل النمو السكاني و التوسع العمراني والاستفادة من التجربة السنغافورية وخاصة في ظل العلاقات المميزة التي تربط البلدين.





    [13-07-2016 11:59 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع