الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حصيلة قصف مخيم الحدلات

    أحداث اليوم -

    قُتل 20 شخصًا على الأقل في غارة في سلسلة غارات من طائرات روسية شنّت على مخيم على الحدود الأردنية السورية والمحاذية لمنطقة الحدلات الأردنية.

    وقال معارضون، إن عدة طائرات كانت تحلق على ارتفاع شاهق ضربت مخيم الحدلات للنازحين أدت 20 شخصًا على الأقل قتلوا وأصيب 50، في غارات شنها الطيران الروسي على مخيم للنازحين يقع على الحدود الأردنية السورية الشرقية.

    وقال سعيد سيف القلموني، المتحدث باسم "كتيبة الشهيد أحمد عبدو" التابعة للجيش السوري الحر، إن الغارات وقعت قرب مخيم حدلات وهو أحد مخيمين كبيرين في المنطقة.

    وقال مصدر آخر في المعارضة السورية، إن من بين الضحايا مقاتلين من جماعة "أسود الشرقية للمعارضة المسلحة" والتي تقاتل تنظيم داعش، وتعد جزءا من الجماعات المسلحة المعتدلة التي تمولها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة،حيث يأوي المخيم عائلات هؤلاء المقاتلين، على حد قوله.

    فيما أكد دبلوماسي غربي كبير الحادث وقال إن المعلومات المبدئية تقول إن عدة طائرات روسية شنت الغارات، وفق ما قالته رويترز.

    ووقع القصف على مخيم الحدلات للنازحين، والذي يقع في منطقة بادية الحماد (حماد الشامي) والتي تبعد قرابة 20 كم عن منطقة الحدلات الحدودية الأردنية، حيث يوجد في المخيم ما يزيد عن 60 ألف نازح معظمهم نساء وأطفال فروا من مناطق النزاع في الداخل السوري.

    وتعتبر هذه الغارات هي الغارات الروسية الأقرب على الحدود الأردنية منذ بدء مشاركة روسيا في دعم قوات الجيش السوري النظامي في حربه ضد المعارضة السورية.

    ونشرت ما تعرف بـ" الهيئة السورية للإعلام" والمحسوبة على قوات المعارضة، فيديو يظهر قصفا من طائرات على ارتفاعات عالية، زعمت أنه القصف الروسي على المنطقة الحدودية





    [13-07-2016 10:20 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع