الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    اختيار واحد تقوم به يفسّر سبب عدم جمعك للثروة

    أحداث اليوم -

    إن نقطة الانطلاق لجمع ثروة كامنة في رأسك، بحسب خبراء ومليونيريين قضوا وقتاً في دراسة مسيرة الأفراد الأثرياء. في كتابه "Secrets of the Millionaire Mind" يتحدّث الميليونير تي هارف إيكير عن خفايا عقول الأثرياء، ويلحظ أن "معظم الناس يفضّلون أن يكونوا لاعبين صغاراً" فلا يجازفون.

    وبحسب موقع Business Insider فإن معظم الناس يكونون في الواقع راضين بالحد الأدنى أي بوجود ما يكفي من المال من أجل البقاء على قيد الحياء، ولا يريدون مواجهة مخاطر النجاح والثراء.

    ويلاقيه في نظرته المليونير العصامي ستيف سيبولد، إذ يرى "أن الناس يحكمها الخوف والوعي لمفهوم الندرة" وهذا ما لاحظه في أكثر من 1200 ثرياً. وأضاف "يخشى الناس ويتردّدون من خسارة المال". ويقول إيكير في السياق نفسه "لا يمكنك الحصول على الأغنياء من دون طموحات كبيرة، إذا كان لديك فقط ما يكفي من المال لدفع الفواتير فإن هذا هو بالضبط ما ستحصل عليه أي ما يكفي لفواتير وليس أكثر".

    ويشرح إيكير "يهدف الأغنياء إلى أن يكون لديهم ثروة هائلة ووافرة. وليس فقط القليل من المال". ويتّفق إيكر وسيبولد على أن اللعب من أجل الفوز هو ما يميّز الأثرياء. أي تنطوي نظرتهم على اتخاذ المخاطر وإدارة الغموض، وهو ما يمكن أن يُحدث فرقاً بين حياة متوسطة وأخرى غنية.





    [31-05-2016 03:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع