الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    اطلاق مشروع “توصيلة” لنقل المواطنين بتكلفة منخفضة - صور

    أحداث اليوم -

    أطلقت أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع مجموعة ابو الحاج أول من أمس، خدمة "توصيلة" وهي عبارة عن سيارات أجرة كهربائية، لتوفير وسيلة نقل بديلة تقل المواطنين للمناطق المزدحمة وسط البلد.

    وقال المدير التنفيذي للنقل والمرور بالأمانة أيمن الصمادي إنه سيجري ربط خدمة "توصيلة" بالمواقف المجانية في مجمع رغدان وساحة الجيش العربي بمنطقة العبدلي، مشيرا إلى أن تعرفة الخدمة ثابتة، وهي: نصف دينار.

    وأضاف أن الخدمة جرى تفعليها أول من أمس بعشر سيارات أجرة، بينما سيرفع عدد السيارات تدريجيا لتصل إلى ثلاثين.

    وتأتي "توصيلة" ضمن حزمة إجراءات تتخذها الأمانة، لتخفيف الازدحامات المرورية بوسط البلد، وذلك بعد إطلاقها قبل أكثر من عام خدمة مكوك البلد، وتوفير مواقف مجانية بمجمع رغدان وساحة الجيش ـ العبدلي، عدا عن عزمها قريبا إطلاق خدمة "مكوك العبدلي".

    كما شملت الإجراءات، تحويلات مرورية ومعالجة مشاكل البسطات، وتخصيص مواقف لسيارات المواطنين.
    إلى ذلك؛ تعتزم الأمانة قريبا، افتتاح مجمع رأس العين للسفريات الواقع قبالة قرية الطيبات بمنطقة رأس العين، ومساحته 5 آلاف متر تقريبا، اذ يستهدف المجمع الجديد، تجميع باصات النقل والسرفيس في موقع واحد، بدلا من تشتتها في أكثر من موقع.

    وقال مدير دائرة الإشراف بالأمانة المهندس كمال عرفة إن "الأمانة أنشأت المجمع لتحقيق السلامة المرورية من مداخل ومخارج المجمع". وبين عرفة، أن المجمع الجديد، يشتمل على مرافق صحية وأكشاك لخدمة المواطنين ومظلات، اذ خصصت لكل موقف مظلة مستقلة، على أن يكون مرتبطا بدائرة عمليات النقل في الأمانة .

    يذكر ان المشروع جاء بالإتفاق مع مجموعة أبو الحاج للاستثمار "التكسي المميز".













































    [28-05-2016 10:23 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع