الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    الوافدين في الإمارات قادرون على توفير رواتبهم بنسبة عالية

    أحداث اليوم -

    نقلاً عن دراسة أعدتها شركة “bayt.com” للتوظيف وتناقلتها وسائل الإعلام، كانت نتيجتها أن سبب ولاء 51% من الموظفين في الإمارات وتمسكهم بالشركة التي يعملون فيها هو الراتب الجيد الذي يدفع لهم .

    وعن السبب الآخر الذي يدفع العاملين إلى البقاء بشركاتهم هو توافر فرص كبيرة للتقدم الوظيفي والترقيات بنسبة 40% في شركاتهم وفرص أخرى لتولي مناصب إدارية بنسبة 35%، وهذه هي الأسباب التي تدفعهم للبقاء في وظائفهم الحالية وعدم تغييرها.

    كما بينت نتائج الدراسة أن حوالي 60% من الوافدين في دولة الإمارات قادرون على توفير وإرسال جزء من رواتبهم إلى بلدانهم الأصلية، مقابل 29% اعترفوا بأنهم لا يستطيعون توفير أي شيء من الراتب.

    وقال جواو نيفيس، مدير الأبحاث في شركة يوغوف المشرفة على الدراسة: “من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن 61% من المشاركين في الاستطلاع من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قادرون على التوفير من رواتبهم، في حين أن 58% من الموظفين الذين يعيشون خارج أوطانهم قادرون على إعادة جزء من مدخراتهم إلى أوطانهم”.

    وأضاف: “هذه علامة جيدة لأصحاب العمل والباحثين عن عمل على حد سواء، فالقدرة على التوفير من الراتب تؤثر في عوامل أخرى مثل رضا الموظفين والولاء تجاه الشركة”.

    وبالنظر إلى الترقيات ورفع الأجور خلال العام الماضي، قال واحد من بين كل خمسة موظفين شاركوا في الاستطلاع (21%) إنهم حصلوا على ترقية في العام الماضي، في حين أن الثلثين (62%) منهم حصلوا على زيادة مرافقة في رواتبهم.

    وفي المقابل، قال ما يقرب من نصف المشاركين في الدراسة من دولة الإمارات (46%) إنهم لم يحصلوا على أي زيادة في الأجور خلال عام 2015، مقابل 30% لم يكونوا راضين عن الزيادات التي حصلوا عليها.





    [23-05-2016 03:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع