الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الطراونة: لم ننقلب على أنفسنا - صور
    عدسة عدنان قطيشات

    أحداث اليوم -

    تصوير - عدنان قطيشات - أكدّ رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أن مجلس النواب لم ينقلب على نفسه فيما يتعلق بمشروع قانون صندوق الاستثمار الذي اقرّه أمس الاحد.

    وأكد الطراونة في مؤتمر صحفي عقده في دار مجلس الامة ظهر الاثنين أن مجلس النواب يحق له فتح أي مادة في مشروع القانون قبل اقراره بالمجمل، واصفا الحكومة بانها كانت في اضعف حالتها في الدفاع عن مشروع القانون.

    وكان مجلس النواب أقر مشروع قانون الاستثمار الأردني لعام 2016، في جلستين صباحية ومسائية، حيث تراجع “النواب” في الجلسة المسائية عن مقترحين كان أقرهما في جلسته الصباحية، يتضمن الأول استثناء إسرائيل من المشاركة في الصندوق، والآخر يشترط أن يتم تشغيل ما نسبته 75 % من الأردنيين في تلك الاستثمارات.
    وجاء تراجع المجلس عما أقره صباحا، إثر مذكرة وقعها عدد من النواب تطالب بفتح المادة المتعلقة بالتعريفات، التي تتضمن إعادة تعريف الشركة، والعودة إلى قرار اللجنة في تعريف الشركة دون إضافة جملة “استثناء إسرائيل”.

    في سياق منفصل، عبّر الرئيس الطراونة عن ندمه في اختيار كتلته ودعمها لرئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور رئيساً للحكومة، حينما قال أنه “لو اعيدت الكرّة لما اتخذنا مثل هذا الموقف“.



     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [23-05-2016 02:31 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع