الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "مواقع التواصل الإجتماعي تضر أكثر مما تنفع"
    عنوان الأطروحة الجَديدة لمبادرة مُناظرة في عمّان

    أحداث اليوم -

    تعلن مبادرة مناظرة عن موعد فعاليتها الحوارية الجديدة #DD20 في عمّان، تحت عنوان "مواقع التواصل الاجتماعي تضر أكثر مما تنفع"، والتي ستنعقد يوم السبت القادم ١٤ أيار/مايو في المركز الوطني للثقافة والفنون الساعة 8:00 مساءً.

    ويستضيف الأردن مبادرة مناظرة للسنة الرابعة على التوالي منذ انطلاقها عام ٢٠١١، حيث تفتح بابها للحوار الديموقراطي والفكر الشبابي من خلال اتخاذها للأطروحة "مواقع التواصل الاجتماعي تضر أكثر مما تنفع" عنواناً لفعاليتها الجديدة والتي تسعى من خلالها إلى إفساح المجال لجميع الشباب ومنحهم فرصة متكافئة للتعبير عن آرائهم وإيصال أصواتهم للعالم.

    سَتُبث المناظرة الحيّة #DD20 على شاشة الجزيرة مباشر في برنامجٍ تفاعلي لمدة ٦٠ دقيقة في تمام الساعة 8:00 مساءاً بتوقيت عمّان يوم السبت ١٤ مايو/أيار ٢٠١٦، سيشارك الفائزون من مسابقة مناظرة مع خبراء وناشطين في مجال وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يمثل الطرف المعارض للأطروحة المستشار ومدرب الإعلام الاجتماعي خالد الأحمد من الأردن، وبدوره سيقدم الأحمد حجج وبراهين حول منافع مواقع التواصل الاجتماعي، بينما يقف على الجانب الآخر بالطرف المؤيد للأطروحة شريف سعيد من مصر كاتب وباحث- محاضر في العلوم الإنسانية واستشاري في القيادة والإدارة والتخطيط الشخصي للحياة وهو بدوره سيطرح كيف انعكست وسائل التواصل الاجتماعي سلبا على الحياة الاجتماعية للأفراد وأثرت على سبل التواصل فيما بينهم.

    ويجدر الإشارة إلى أن حضور هذه الفعالية سيكون مفتوحا أمام عامة الجمهور من مختلف الفئات العمرية في المركز الوطني للثقافة والفنون ابتداء من الساعة السابعة مساء يوم السبت ١٤ مايو/أيار ٢٠١٦.
    تقفل الأبواب الساعة الثامنة تماما.

    ومن الجدير ذكره أن أكثر من ٢٣٤ شاب وفتاة شاركوا خلال شهر نيسان في مسابقة مناظرة #DD20، من خلال تحميل فيديو لآرائهم وإعطاء وجهة نظرهم حول أطروحة هذه المناظرة: "مواقع التواصل الاجتماعي تضر أكثر مما تنفع." وسواء كانت هذه الآراء مع أو ضد الأطروحة، قدم المشاركون حججا مقنعة لدعم موقفهم من خلال تسجيل فيديو لا يتعدى ٩٩ ثانية. حيث حصل الفائزون الستة لهذه المسابقة التي تقام على موقع مناظرة الرسمي(www.munathara.com). على فرصة السفر إلى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في ورشة عمل تفاعلية لمدة يومين قبل اختيار المرشحين النهائيين من بين الستة اللذين سيشاركان في المناظرة الحيّة، جنبا الى جنب مع كل من خالد الأحمد وشريف سعيد.

    تنشط مبادرة مناظرة في الفعاليات الحوارية، لتسلط الضوء على اهم القضايا والأمور المتعلقة بالعالم العربي بجميع فئاته وخصوصاً الأقليات، النساء، والأطفال. تقوم المبادرة على اختيار مواضيع الحوار بعناية تامه لتتلاءم مع واقع ومتطلبات الحياة الاجتماعية، السياسية، الفكرية، والاقتصادية في الوطن العربي، لتفتح المجال امام الشباب الراغبين بطرح أفكارهم ووجهات نظرهم بدعم من شخصيات بارزة لها خبرات وتجارب واسعه ضمن نطاقات النقاش المطروح في كل مرة، ويدعى هؤلاء بقادة الحوار.

    يعتبر مفهوم الحوار الحديث والمناقشة المفتوحة للفضاء العربي هو الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها مبادرة مناظرة، التي تسعى بدورها للبحث عن حلول جديدة أساسها الفكر الشبابي العربي المتطور من مختلف أنحاء المنطقة من خلال منصة مناظرة، وفتح المجال أمام الأفكار الجديدة لمواجهة ومعالجة أي نوع من التحديات، من خلال تحديد الأولويات للمجتمع.

    ويعلق مؤسس ومدير مبادرة مناظرة بلعباس بن كريدة قائلاً: "كون مبادرة مناظرة هي المنتدى العربي الوحيد الذي يؤمن منصة حوار ونقاش حرة تدعم انبثاق الفضاء الاجتماعي العربي المتألق، فأننا نوصل صوت الشباب ونعطيهم الفرصة لإيجاد حلول لبعض من المشاكل الأكثر تعقيدا في مجتمعاتهم. تتمثل رؤية مبادرة مناظرة بخلق منتدى نقاش مستقل، متجدد، ومنصف يتيح الفرصة بالمشاركة لأي شخص يتحدث اللغة العربية بغض النظر عن المركز الاجتماعي، الجنس، مستوى التعليم أو حتى مكان تواجده، بهدف ايجاد جيل جديد يتمتع بقدرات ديمقراطية تمكنه من مواكبة التغيرات في المنطقة للنهوض بمجتمعات واعية وقادرة على تمثيل نفسها بالطرق الصحيحة." وشكر بلعباس وزارة الخارجية الألمانية على دعمهم السخي.

     

     





    [11-05-2016 03:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع