الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    فوز مشروع "مرونة الأغار"بلقب"جائزة لكزس للتصميم 2016"

    أحداث اليوم -

    أعلنت شركة لكزس إنترناشيونال عنفوز مشروع "مرونة الأغار" (AGAR PLASTICITY) الذي قدمه فريق "أمام" (AMAM)، بالجائزة الكبرى ضمن "جوائز لكزس للتصميم 2016". قد وقد تم اختيار هذا المشروع المبتكرالذي يتمحور حول إمكانية استخدام الأغار للتغليف ولأغراضٍ أخرى،من قبل لجنةتحكيم مؤلفة من نخبة من المصممين والمبدعين.

    وبهذه المناسبة، قالت أليس روزثورن، أحد أعضاء لجنة تحكيم "جائزة لكزس للتصميم 2016": "تهدف هذه التجربة الجريئة والطموحة من فريق ’أمام‘ إلى معالجة واحدة من أكبر مشاكل التلوث المعاصرة. وقد تمكن المصممون من تحقيق تقدم هائل خلال هذه الدورة من الجائزة، لا سيما من خلال إظهار مجموعة واسعة من التطبيقات العملية التي تصلح لها الأغار(وهي مادةهلامية مستخرجةمن الطحالب البحرية). كما أن النجاح الذي حققوه يعطينا الثقة في قدرتهم على تخطي التحديات والتعقيدات العديدة التي سيواجهونها أثناء تطويرهم لهذا المشروع".

    من جانبه، هنئ نديم حداد، نائب المديرالعام في الشركة المركزية الوكيل الحصري لسيارات تويوتا ولكزس وشاحنات هينو في الأردن، فريق "أمام"بهذا الفوز. وقال: "يشكل موضوع التصميم عنصراً جوهرياً لدى لكزس كعلامة تجارية لتطوير مركبات متفوقة، ويُعَد أيضاً طريقة لاستخدام التصميم المبتكر بهدف جعل العالم مكاناً أفضل. وظهور هؤلاء المصممين الموهوبين يُعد إضافة حقيقية تُثري الهدف من وراء "جائزة لكزس للتصميم"، والذي يتمثل في اكتشاف وتشجيع المواهب الواعدة ومساعدتها على إحداث تأثير إيجابي في عالم التصميم". وأشار حداد الى أهمية مشاركة المواهب الأردنية المبدعون في هكذا مسابقات عالمية، مؤكداً على حرص المركزية على دعم الطاقات الشابة الأردنية وتواصلهم مع العالم وعرض أفكارهم في المنصات الدولية.

    عملية الاختيار في معرض لكزس في "أسبوع ميلانو للتصميم 2016" تمّ بناءً على العروض التقديمية للمتسابقين النهائيين الأربعة، الذين طوروا نماذج أولية. حيث تم عرض جميع أعمال المتسابقين الـ 12 الذين تأهلوا للتصفيات النهائية، بما فيها النموذج الفائز بالجائزة الكبرى والنماذج الثلاث الأخرى، بالإضافة إلى لوحات الأعمال الإبداعية لباقي المتسابقين النهائيين. واستقطبت نسخة هذا العام من "جائزة لكزس للتصميم"، التي تدور حول موضوع "التوقعات"، 1,232 مشاركة من 73 دولة حول العالم، وتميزت العديد من المشاركات بكونها مبتكرة وخارجة عن المألوف ويمكن تطبيقها على أرض الواقع في المستقبل القريب.





    [09-05-2016 11:12 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع