الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "بن لادن" تسرح 77 ألفا من موظفيها الأجانب

    أحداث اليوم -

    رصد - استغنت مجموعة بن لادن السعودية، إحدى أبرز الشركات في المملكة، عن 77 ألف موظف أجنبي، بحسب ما أفادت صحيفة محلية الاثنين.

    وأكدت المجموعة العملاقة التي تعمل في مجال البناء، ردا على سؤال لوكالة فرانس برس، أنها استغنت عن عدد لم تحدده من الموظفين.

    وتطرقت تقارير إعلامية عدة أخيراً لموضوع استغناء المجموعة عن أعداد كبيرة من الموظفين، بعد أشهر من تأخرها في دفع رواتبهم.

    وكانت مصادر مطلعة أفادت فرانس برس في مارس، إن المشاكل التي تواجهها الشركة تعود إلى تأخر الحكومة السعودية في سداد مستحقات لها، والعقوبات المفروضة عليها من قبل السلطات منذ أشهر.

    ونقلت صحيفة «الوطن» الاثنين عن مصدر مسؤول في المجموعة، أن «تأشيرات الخروج النهائي لعمال الشركة بلغت حتى امس 77 الف تأشيرة».

    وتمنح هذه التأشيرات للموظفين المستغنى عنهم لمغادرة البلاد، بعدما دخلوها بتأشيرات صادرة بكفالة الشركة التي تستقدمهم للعمل.

    وأوضح المصدر أن عدد الموظفين الأجانب في المجموعة يقدر بـ 200 ألف، متوقعا «أن يتم الاستغناء عن 12 ألف سعودي من ضمن 17 ألف سعودي يعملون بالشركة بوظائف تتراوح بين مسؤول إدارة ومهندس وإداري ومراقب».

    وردا على سؤال لفرانس برس، أكد متحدث باسم المجموعة ان «حجم القوى العاملة لدينا يكون دائما متناسب مع طبيعة وحجم المشاريع التي تنفذها المجموعة، والوقت اللازم لإنجازها».

    وأضاف «في حال قيامنا بأي تغيير في حجم قوانا العاملة فهو إجراء اعتيادي يتكرر معنا خصوصا عند الانتهاء من بعض المشاريع أو تكون على وشك الانتهاء»، مؤكدا أن «معظم الوظائف التي يتم الاستغناء عنها تكون على عقود عمل ذات إطار زمني محدد سلفاً لتنفيذ مشاريع بعينها».وطن





    [02-05-2016 04:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع