الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    السجن 10 سنوات لقاتل النائب بني هاني

    أحداث اليوم -

    قضت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الخميس حكما على قاتلي النائب عبد الناصر بني هاني الذي قتل في تشرين اول من عام 2013 خلال مشاجرة عشائرية وقعت في محافظة اربد شمال المملكة .

    واصدرت المحكمة احكاما تراوحت ما بين الاشغال الشاقة الموقتة 10 سنوات والبراءة والحبس 3 اشهر بحق 14 شخصا من طرفي المشاجرة التي استخدم فيها اسلحة نارية (بمبكشن ومسدس).

    وأعلن قرار الحكم القابل للتمييز والمميز بحكم القانون، خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي الدكتور عوض ابو جراد وبعضوية القاضيين ابراهيم ابو شما ولافي ابو تايه وبحضور مدعي عام الجنايات القاضي لؤي عبيدات .

    وحكمت المحكمة على المتهم (س) بالاشغال الشاقة 10 سنوات بعد تخفيض عقوبته من الاشغال 20 سنة وذلك لاسقاط الحق الشخصي عنه من قبل عائلة المغدور، وادانته بجناية القتل القصد بعد تعديل وصف التهمة من القتل العمد بالاشتراك.

    كما حكمت المحكمة على المتهم الثاني (ل) الوضع بالاشغال الشاقة 5 سنوات بعد تخفيضها من 10 سنوات لاسقاط الحق الشخصي عنه من قبل عائلة المغدور ،وادانته بجناية الشروع بالقتل بعد تعديل وصف التهمة من القتل العمد بالاشتراك.

    كما اعلنت المحكمة براءة 8 متهمين من طرفي المشاجرة والحكم على 3 متهمين اخرين بجنحة الايذاء ووضع كل منهم بالحبس 3 اشهر .

    وحول ابرز ما جاء في وقائع القضية، فان مشاجرة عشائرية بين ابناء ذات العشيرة وقعت في تشرين اول من عام 2013 بعد ان حصل اطلاق نار بالقرب من مزرعة احد المتهمين من الفريق الاول ، واعتقد الفريق الاول ان الذي قام باطلاق النار هم الفريق الثاني بعلم ومعرفة المغدور حيث تحرك الفريق الاول بسياراتهم واسلحتهم الى منطقة دوار مستودعات التربية باربد .

    و ان المغدور النائب عبد الناصر بني هاني كان برفقة شاهد النيابة بسيارة الاخير ولدى وصولهم الى مكان الحادث نزل المتهم (أ) وشقيقه المغدور عبد الناصر ، وكان بحوزة المتهم بندقية بمبكشن غير مرخصة وعندها حصل تبادل لاطلاق النار بين المتهم (أ) المرافق للنائب عبد الناصر ومتهمين اخرين كل في اتجاه الاخر ومن مسافات قريبه بينهم على الدوار .

    وكان المتهم (أ) وشقيقه المغدورعبد الناصر في جهة الدوار والمتهمان (س) و(ل) ومن معهم في جهة اخرى منه .

    وقد اصيب احد المتهمين بحبات رش خرطوش من تلك الاسلحة التي اطلقها عليه المتهم (أ) شقيق المغدور .

    كما أطلق المتهم (س) طلقات خرطوش من بندقية بمبكشن كانت بحوزته على المتهم (أ) من مسافة مترين ، واصابته برش حبات خرطوش في يده اليمنى .

    وفي تلك الاثناء حضر المغدور عبد الناصر فاطلق المتهم (ل) النار عليه من مسدس كان بحوزته من مسافة 4 امتار قاصدا قتله وازهاق روحه ، واصابته بعيار ناري نافذ باسفل يسار الحوض ادى الى كسر بالفخذ الايسر واصابة الاوعية الدموية .

    كما قام المتهم (س) باطلاق خرطوش من بندقية بمبكشن التي كانت بحوزته على المغدور ومن مسافة متر ونصف الى مترين قاصدا قتله وازهاق روحه، واصابته حبات الخرطوش بيمين الصدر والطرف العلوي الايمن مما ادى الى اصابته بنزف. رؤيا





    [28-04-2016 05:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع