الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إطلاق خطة الصيف للتزويد المائي

    أحداث اليوم -

    قال وزير المياه و الري حازم الناصر خلال اجتماعه اليوم بمسؤولي قطاع المياه في المملكة "أن الاستماع للمواطن وتلبية احتياجاته وتفعيل مراكز الشكاوي والمشغلين وفرق الصيانة، امر لاتهاون فيه".

    وشدد خلال اطلاقه خطة التزويد المائي خلال الصيف"على تواصل مدراء الادارات والمعنيين مع كافة الجهات في المحافظات والالوية لخدمة المواطنين والتأكد من معالجة شكاوي وملاحظات المواطنين اولا بأول موعزا بضروة توحيد رقم هاتف الشكاوي في المملكة وربطها بمركز استقبال موحد في شركة مياهنا وزيادة اعداد المستقبلين للشكاوي المحوسبة لمتابعتها والتاكد من حلها ".

    وقال بيان صحفي صادر عن الوزارة "ان الاجتماع ضم الامناء العاميين للوزارة و المدراء التنفيذين لشركات المياه-مياهنا، اليرموك و العقبة- وكبار المساعدين في سلطة المياه، كان بهدف شحذ الهمم والبدء بتنفيذ خطة سلطة المياه للصيف الحالي خاصة مع اشتداد درجات الحرارة في ظل الظروف الاستثنائية المتزايدة والتوقعات بتوافد مئات الالاف من السياح والمغتربين الى المملكة".


    ولفت الناصر"الى ان خطة الوزارة/ سلطة المياه تتضمن تشغيل مصادر مائية جديدة واعادة توزيع المصادر حسب الالويات للمناطق الأكثر احتياجا".

    وأشاد الناصر" بالجهود الجبارة التي يبذلها القائمون على قطاع المياه وما نفذته الوزارة من مشاريع كبيرة خلال الفترة الماضية حيث سيكون له اكبر الاثر في تلبية احتياجات الاخوة المواطنين في جميع مناطق المملكة ".

    وحول كميات المياه المخصصة لشركة مياهنا المزود لمناطق العاصمة والزرقاء ومادبا بين الناصر "انه سيتم تزويدها بحوالي 185 مليون م3 ضمن الموازنة المائية للعام 2016 لتزويد 617 الف مشترك ( حوالي 4,1 مليون نسمة ) منها 97,241 مليون م3 خلال أشهر الصيف الحالية في الوقت الذي ستتزود باقي مناطق الرصيفة والزرقاء وام رمانة والبلقاء من المصادر المتاحة للعاصمة بطاقة حوالي 49 مليون م3 لتغطية احتياجاتها خلال العام 2016 في حين ان محافظة مادبا تتزود بـ 1400 م3/ ساعة بطاقة 5,7 مليون م3 لمناطق لواء مادبا وذيبان ومنجا حيث يوجد فيها 30 الف مشترك والعمل جار لتجهيز ابار جديدة اضافية بطاقة 800 م3 ساعة ."

    وكذلك تزويد مناطق مختلفة من محافظة البلقاء بكميات مياه اضافية مثل مديرية مياه دير علا بطاقة 290 م3 / ساعة والشونة الجنوبية بمعدل 130 م3/ ساعة وماحص والفحيص 225م3/ ساعة ومديرية مياه عين الباشا بمعدل 1000م3/ ساعة وتشغيل عدد من الابار الجديدة ظهرة الرمل والبقعة والصبيحي وجلعاد وتل الرمان والجريعة .

    اما محافظة الكرك فسيتم تشغيل عدد من الابار الجديدة في غور فيفا ومحي والقطرانة والسلطاني وغور الصافي وكذلك بدء تشغيل المرحلة الثانية من مشروع جر مياه وادي الموجب – الكرك .

    وفي محافظة الطفيلة اوعز بسرعة تجهيز 5 ابار جديدة في منطقة زبدة وآبار الحسا بطاقة اجمالية 446 م3 / ساعة .
    وفي محافظة معان سيتم تشغيل عدد من الابار الجديدة.





    [26-04-2016 02:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع