الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    78 مليون دينار مستوردات الألبسة لموسم رمضان والأعياد
    ارشيفيه

    أحداث اليوم -

    بلغت مستوردات تجار الألبسة والأحذية لموسم رمضان المبارك والأعياد نحو 78 مليون دينار وفقا لتقديرات نقيب القطاع سلطان علان.

    وقال علان في إن حجم حاويات الألبسة المستوردة من التجار للمواسم القادمة يقدر بنحو 60 مليون دينار للالبسة و 18 مليون دينار للاحذية، إذ تم استيراد 1500 حاوية من الالبسة و 700 حاوية للاحذية لموسم شهر رمضان والاعياد.

    واشار الى ان معدل الانجاز في التخليص على الحاويات في ميناء العقبة يعد جيدا خلال الفترة الحالية مبينا ان الحاويات التي يتم معاينتها يوميا تقدر بنحو 200 الى 250 حاوية دون الحاجة للعمل ساعات اضافية.

    وتوقع علان ان تزداد عدد ساعات العمل بميناء الحاويات في العقبة خلال فترات المواسم واوقات الذروة حتى يتم التخليص على اكبر عدد من الحاويات وخاصة خلال فترة الشهر القادم.

    وجدد مطالبة القطاع بتخفيض الرسوم الجمركية على الالبسة مبينا ان قطاع الالبسة هو القطاع الوحيد الذي يدفع رسوم جمركية بنسبة 36 % موضحا ان ارتفاع الرسوم الجمركية انعكس سلبا على القطاع بسبب حالة الركود التي يشهدها القطاع خلال الفترة الحالية.

    واشار علان الى انه وفي حال قامت الجهات المختصة بتخفيض الرسوم الجمركية على قطاع الالبسة فان سينعكس على انخفاض اسعار الالبسة وسيعمل على تحريك القطاع اضافة الى تشجيع السياح العرب والاجانب بالتسوق من المملكة نظرا لان الرسوم الجمركية المفروضة على قطاع الالبسة تعد من اعلى النسب بين الدول المجاورة.

    وذكر ان تجار الالبسة والاقمشة يعانون من تراجع مبيعاتهم وحالة الركود التي تسود القطاع خلال السنوات الاخيرة اضافة الى الالتزمات المترتبة عليهم.

    وتقدر الأهمية النسبية لنفقات الأسرة الأردنية للملابس بـ 3.93% و1.03% للأحذية، بحجم انفاق على الملابس الرجالية بنحو 95 مليون دينار سنويا، وعلى الملابس النسائية بنحو 120 مليون دينار، وعلى ملابس الأطفال بحوالي 81 دينارا، فيما يقدّر حجم الانفاق على الأحذية بنحو 82 مليون دينار، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام 2014. (الرأي)





    [26-04-2016 10:40 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع