الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "صهاريج مياه" تتوقف عن العمل إحتجاجا على مخالفات مرورية

    أحداث اليوم -

    إحتج اصحاب صهاريج مياه خاصة على مدخل منطقة حوارة – شرق اربد – اليوم وتوقفوا عن العمل في اعقاب تحرير مخالفات مرورية بحقهم لسلوكهم طرق داخلية في المنطقة مؤدي لطريق ابو البصل وصولا الى ابار مياه الرمثا التي تتم عملية تعبئة الصهاريج من خلالها .

    وتضطر الصهاريج لسلوك طرق فرعية داخل حواره للوصول الى الابار الواقعة ضمن حدود بلدية الرمثا الامر الذي بات مثار شكوى من سكان المنطقة الذين طالبوا مرارا بمنع هذه الصهاريج من المرور فيها .

    وفيما اقر اصحاب الصهاريج باحقية اهالي المنطقة بشكواهم اوضحوا ان عدم توفر طريق بديل يدفعهم لسلوك طرقات داخل المنطقة ما عرضهم اليوم بناء على شكوى الاهالي لمخالفات مرورية بحق الصهاريج ومحاولة منعهم من المرور .

    وتتوافر ابار تعبئة بديلة في منطقة ابار النعيمة – مدخل محافظة اربد الجنوبي – الا انها تزيد الكلفة المالية على اصحاب الصهاريج التي تنعكس بدورها على السعر الذي يباع للمواطنين ما يضطر الصهاريج الى التوجه لابار الرمثا .

    ولفت المحتجون الى انه وبعد ان تم نقل بئر حوفا المزار الى منطقة النعمية باتت المسافات بعيدة واضطر اصحاب الصهاريج الى الذهاب الى الرمثا على من خطورة سلوك الشوارع والدخلات الفرعية ما يتطلب توفيرطريق بديل لهم .

    من جانبه اوضح محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب ان الحاكمية الادارية في اجراءاتها استجابت لمذكرة قدمها اهالي المنطقة حول خطورة الصهاريج ومرورها داخل الاحياء السكنية ما تطلب الايعاز للاجهزة الامنية لمخالفتها ومنعها ودعوة اصحابها للتوجه الى محطة النعيمة .

    وقال انه تم لقاء اصحاب الصهاريج واتفق معهم على حل للمشكلة بالتنسيق مع بلدية اربد الكبرى حيث اجرت لجنة السير في المحافظة كشوفا على مواقع مرور ووجدت طريقا بديلا عرضه 20 مترا يحتاج تجهيزه مدة اسبوع وسيحل المشكلة بالكامل .

    واعرب الشهاب عن امله ان يسهم هذا الطريق الذي بوشر بتجهيز البنى التحتية الخاصة به في تحقيق مصلحة الطرفي " سكان المنطقة واصحاب الصهاريج " خاصة واننا مقبلون على فصل الصيف الذي يزداد فيه الطلب على المياه من صهاريج القطاع الخاص نظرا لخصوصية الواقع المائي وشحها على صعيد المحافظة بشكل عام .





    [25-04-2016 02:50 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع