الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    تخفيض الضرائب على المناطق والمحافظات الأقل نموا

    أحداث اليوم -

    قرّر مجلس الوزراء تخفيض الضرائب على المناطق والمحافظات الأقل نمواً، بهدف تشجيع الاستثمار داخل تلك المدن، والسماح للمستثمرين بالدخول في تلك المحافظات والمساهمة بدفع عجلة الاقتصاد فيها.

    وبحسب معلومات لـ"أحداث اليوم " فإن الحكومة صنّفت المناطق الأقل نمواً والتي تتمتع بتخفيض الضرائب إلى أربعة فئات؛ شملت مناطق تعاني من ارتفاع في معدلات البطالة ونسب الفقر، بالإضافة إلى المحافظات الشمالية التي تشهد ارتفاعاً في أعداد اللاجئين السوريين بحكم قربها من الحدود مع سوريا.

    وأعفت الحكومة الأردنية المستثمرين في المناطق الأقل نمواً من الضرائب بنسبة مائة في المائة، كما قررت تخفيض الضرائب المفروضة على الأنشطة الاقتصادية في محافظات معان والطفيلة والكرك (جنوب) وعجلون (شمال) بنسبة 80 في المائة، إلى جانب تخفيض الضريبة على النشاطات الاستثمارية في محافظات جرش وإربد (شمال) والمفرق (شرق) بنسبة 60 في المائة.

    كما طال قرار تخفيض الضريبة محافظتي مأدبا والزرقاء (وسط)، التي سيصار إلى إعفاء الأنشطة الاقتصادية فيهما بنسبة 40 في المائة.

    وأظهرت بيانات وزارة التخطيط الأردنية لحالة الفقر في الاردن للعام 2010، ارتفاعاً في مستويات الفقر في البلاد بنسبة 14.4 في المائة، فيما بلغت نسبته 13.3 في المائة خلال عام 2008.





    [24-04-2016 07:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع