الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إنطلاق فعاليات معرض الكتاب في جاليري راس العين

    أحداث اليوم -

    إنطلقت اليوم فعاليات معرض الكتاب الذي تنظمه امانة عمان بالتعاون مع مبادرة " نحو الكتاب " في جاليري راس العين ضمن فعاليات "أمنا عمان" وتزامناً مع احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية بمئوية الثورة العربية الكبرى وبمناسبة يوم الكتاب العالمي الذي يصادف الثالث و العشرون من نيسان من كل عام .

    وجال نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية الدكتور فهد البياري على العناوين المعروضة من اصدارات ست دور نشر أردنية ، تغطي مواضيع معرفية و ثقافية و اقتصادية و اجتماعية وادبية ودينية وكتب الأطفال .

    و لفت المدير التنفيذي للشؤون الثقافية المهندس سامر خير الى أن الأمانه من خلال اقامة معارض الكتاب نجحت في نقل العمل الثقافي من القاعات المغلقة الى الساحات و الفضاءات المفتوحة لخدمة التنمية الثقافية المجتمعية و التي يشكل الكتاب عنصر أساسي فيها بهدف الارتقاء و النمو في المجتمعات .

    و يرافق المعرض الذي حضره عدد من كبار المسؤولين في الأمانة والمؤسسات الثقافية ودور الكتب توقيع كتاب الشاعر الدكتور محمود عبده فريحات بعنوان " الياذة فريحات" وهي أول الياذة عربية من ثلاثة آلاف ومائتي بيت بحرف روي واحد و بحر واحد .

    كما ويشهد المعرض فعاليات للاطفال تشمل قراءة قصصية وكرنفال للالعب والرسم على الوجوه واقامة عرض مسرحي بعنوان " الامانة " .

    ويستمر المعرض حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري من الساعه العاشرة صباحاً و حتى العاشرة مساءاً ليتسنى لأكبر شريحة من المواطنين الاستفادة من الكتب المعروضة للنهضة بالفكر و تنويره .

     

     

     

     





    [21-04-2016 12:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع