الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    طلبة جامعة البترا يشاركون في حلمة لتنظيف شواطئ البحر الميت

    أحداث اليوم -

    نفذ 300 طالب من جامعة البترا حملة للمحافظة على البيئة في منطقة البحر الميت ضمن بالتعاون مع جمعية أصدقاء البحر الميت، تضمنت تأهيل وتنظيف ساحة مهبط الطائرة المجاور لشاطئ البحر، ليتسنى الهبوط فيها دون أن يشكل ذلك أي خطورة على الطائرة أو المتنزهين والمركبات التي قد تتواجد بالقرب من المهبط .

    قام طلبة الجامعة المشاركون في الحملة بجمع النفايات في منطقة الشاطئ المجاورة للمهبط والتي تحتوي على كميات متناثرة من النفايات تسببت بها السيول التي شهدتها المنطقة في الفترة الماضية.

    وقال استاذ السياسة في جامعة البترا الدكتور قاسم العمرو، إن قدوم هذا العدد الكبير من الطلبة واطلاعهم على أرض الواقع، يفرض عليهم الترابط للارتقاء بجمالية المكان وتقديم الخدمة التطوعية بروح المسؤولية وما ينتج عنه من ثقافة للمحافظة على نظافة المكان الذي يأتون اليه .

    ودعا استاذ التربية الوطنية في جامعة البترا الدكتور علي الخضور، المؤسسات الحكومية الى العمل بشكل موحد في منطقة البحر الميت في ظل وجود عدة جهات معنية للعمل فيه، مشيرا الى أن شواطئ البحر الميت تحتاج الى زراعة الاشجار وعمل الساحات وتوفير الخدمات للسواح، مبينا ان معظم زوار البحر الميت لا يجدون مكانا يجلسون فيه .

    وقدم رئيس الجمعية زيد سوالقة عرضا بين فيه الاعمال التي تقوم بها الجمعية، مشيرا إلى أهمية تعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى مؤسسات القطاع الخاص تجاه البحر الميت كمنطقة نادرة على مستوى العالم تحتاج الى وقفة وطنية من الجميع لا سيما طلبة الجامعات.

    وقالت طالبة كلية الهندسة المعمارية نور الجراح، ان فكرة إقامة مثل هذه الأعمال التطوعية تغرس فينا مفهوم الانتماء الحقيقي للوطن، داعية إلى إقامة مزيد من هذه الحملات التطوعية التي من شأنها رفع سوية العمل التطوعي الذي هو جزء من التشاركية المجتمعية.

    ورأت طالبة كلية الصيدلة رهف سلمونة، أهمية العمل التطوعي المجتمعي التشاركي بين كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، مؤكدة أن مشاركتها في مثل هذه الأعمال التطوعية ساهمت في التعريف على المواقع السياحية.





    [20-04-2016 11:32 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع