الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    نساء عمان هن أكثر الأردنيات شكوى ضد أزواجهن
    تعبيريه

    أحداث اليوم -

    رفعت عشرة آلاف و610 اردنيات دعاوى نفقة ضد ازواجهن خلال العام الماضي 2015 وفق ما اشارت احصائيات رسمية صادرة عن دائرة قاضي القضاة.

    وكشفت الاحصائيات ان نساء عمان هن اكثر الاردنيات شكوى ضد أزواجهن الذين رفضوا اعطاءهن النفقة بعدما غادروا بيت الزوجية فيماا لا يزلن على ذمة ازواجهن حيث سجلت محاكم العاصمة عمان 2984 دعوى نفقة اقامتها زوجات ضد ازواجهن.

    وتأتي نساء الزرقاء في المرتبة الثانية بعد عمان من حيث اقبال النساء على اقامة دعاوى نفقة ضد ازواجهن لتسجل 2665 سيدة زرقاوية دعاوى امام محاكم الزرقاء الشرعية يطلبن فيها نفقة ازواجهن.

    وتحتل الاربديات المرتبة الثالثة حيث بلغت اعداد نساء اربد اللواتي لجأن للمحاكم الشرعية لرفع دعاوى نفقة ضد ازواجهن 1983 اربدية.

    وتظهر الاحصائيات ان الرجل المعاني اكثر رجال المملكة رفقاً بالقوارير٬ حيث احتلت معان المرتبة الاخيرة من حيث اعداد النساء اللواتي اقمن دعاوى نفقة ضد ازواجهن اذ لم تسجل محاكم معان سوى 122 دعوى معانية تشتكي زوجها٬ ويليه الرجل الطفيلي حيث تقدمت 146 طفيلية بدعوى نفقة.

    وتشير الاحصائيات إلى ان 48 الفاً و371 اردنية تقدمن بدعاوى نفقة ضد ازواجهن خلال الخمسة اعوام الماضية. وتكشف الاحصائيات ان الجرشيات حصلن على أعلى نفقة بين نساء المملكة حيث حصلن على 161 ديناراً شهرياً ضعف ما حصلن عليه نساء عمان اللواتي حصلن على متوسط حكم بالنفقة تقدر 82 ديناراً٬ بينما كانت الزرقاويات اكثر نساء المملكة حصولا على متوسط حكم بالنفقة بعد الجرشيات ليحصلن خلال العام الماضي على نفقة شهرية قيمتها 87 دينارا.

    بينما حصلت نساء معان على متوسط حكم بالنفقة قيمته 70 ديناراً٬ وحصلت 198 امرأة مادبية على اقل متوسط حكم بالنفقة يقدر بـ 61 دينارا شهريا.





    [20-04-2016 11:18 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع