الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    تعرف على أصغر ملياردير عربي !!

    أحداث اليوم -

    كشفت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" عن قائمة الأثرياء العرب للعام الحالي أن لبنان هو الدولة العربية الأولى حيال عدد أصحاب المليارات كونه يضم 7 مليارديرات، وهذا الأمر جعله ضمن الدول الأولى في العالم من حيث عدد المليارديرات. أما السعوديون أصحاب المليارات فهم الأكثر ثراءً، اذ تبلغ صافي ثرواتهم الإجمالية 34.6 مليار دولار. واعتبرت الإمارات ثاني أغنى دولة عربية بثروة إجمالية تبلغ 19.7 مليار دولار.

    كما كشفت المجلة عن 5 مليارديرات جدد، ومنهم: حسين سجواني، من الإمارات، الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، من قطر، إضافة إلى سهيل بهوان، من عُمان، فيما لا يزال الأمير الوليد بن طلال، من السعودية يتصدر القائمة على الرغم من تراجع ثروته إلى أكثر من 20٪ عن العام الماضي.

    واستعرضت "فوربس" من خلال عددها الجديد جزءاً من أهم التحديات التي مر فيها أثرياء العرب، من خلال عرض قصص نجاحاتهم لا سيما قصة عجلان العجلان وإخوانه التي تصدّرت غلاف المجلة، كي يستفيد منها الجيل الجديد من الشباب ورواد الأعمال في المنطقة معنى الطموح والإصرار على النجاح ما يمثل دعامة قوية لمستقبل الاقتصاد العربي في السنوات المقبلة، لا سيما أن الشركات العائلية أصبحت من ركائز الاقتصادات العربية بما توفره من فرص العمل والاستقرار الاقتصادي.

    وقد تصدرت السعودية مجدداً قائمة الأثرياء، حيث تضم 12 عائلة من أصل 15 من أغنى العائلات، 9 عائلات صنعت ثروتها من امتلاك حقوق الترخيص لمنتجات أجنبية، معظمها أميركية.

    وبحسب المجلة فان الأمير الوليد بن طلال آل سعود - المملكة العربية السعودية هو أغنى ملياردير عربي بثروة 17.3 مليار دولار.

    ويمتلك الأمير السعودي حصصاً في شركات خاصة وعامة في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط عبر شركة المملكة القابضة.

    اما أصغر ملياردير عربي فهو فهد الحريري وهو الابن الأصغر للرئيس رفيق الحريري بثروة صافية تقدر بـ 1.2 مليار دولار وهو ياتي في التصنيف 32 بين المليارديرات العرب.

    ولفتت المجلة الى ان الحريري يعيش في الوقت الحالي في باريس، إلا أنه يقوم بتطوير المباني السكنية في بيروت.

    ووفقاً للمجلة فان التصنيف حسب الدولة يظهر في المرتبة الاولى المملكة العربية السعودية وفيها 6 مليارديرات بثروة إجمالية تبلغ 34.6 مليار دولار، يليها الإمارات العربية المتحدة وفيها 6 مليارديرات بثروة إجمالية تبلغ 19.7 مليار دولار.

    اما مصر فهي في التصنيف الثالث بـ 6 مليارديرات، بثروة إجمالية تبلغ 14.2 مليار دولار.

    اما لبنان ففيه 7 مليارديرات بثروة إجمالية تبلغ 12.5 مليار دولار، وبعده عمان بـ 3 مليارديرات بثروة إجمالية تبلغ 6.2 مليارات دولار، يليها المغرب بمليارديرين بثروة إجمالية تبلغ 3.2 مليارات دولار .

    وبعد ذلك تاتي الجزائر بملياردير بثروة تبلغ 3.1 مليارات دولار، و قطر بملياردير بثروة تبلغ 2 ملياري دولار.





    [18-04-2016 04:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع