الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    فندق لاند مارك عمّان يرعى العرض الأول لفيلم "بيت لحم"

    أحداث اليوم -

    رعى فندق لاند مارك عمّان افتتاح العرض الأول لفيلم "بيت لحم" في سينما الرينبو للمخرجة ليلى صنصور، حيث يقدم الفيلم الوثائقي رحلة سينمائية فريدة داخل مدينة بيت لحم بين الحاضر والماضي من خلال يوميات وقصة شخصية لمخرجة الفيلم التي تؤرخ بناء جدار الفصل العنصري في المدينة واشتراكها في محاولة لإيقافه.

    كما ويدعم فندق لاند مارك الحملة المرافقة للفيلم "افتحوا بيت لحم"، والتي أطلقتها المخرجة صنصور لتأخذ على عاتقها مع مجموعة من الأقارب والأصدقاء إنقاذ مدينة بيت لحم من جدار الفصل الإسرائيلي والمستوطنات.

    حضر الإفتتاح السيدة ماري نزال البطاينة مؤسس فندق لاند مارك عمّان والناشطة في مجال حقوق الأنسان والداعمة لحق العودة الى فلسطين، الى جانب العديد من موظفيّ فندق لاندمارك.

    وعلّقت السيدة ماري :"ومن واجبنا كشركة أردنية بارزة ان ندعم نضال إخواننا في فلسطين، والوقوف الى جانب الأعمال التي من شأنها أن تسلط الضوء على معاناتهم مع الاحتلال وسياساته الرامية الى عزل وخنق سكانها المدنيين. تعتبر حملة "افتحوا بيت لحم" ذات قيمة استراتيجية كبيرة لمناصرة العدالة والحركات الفلسطينية الحقوقية في كل مكان، حيث ستكون الخطوة التالية لعرض الفيلم والحملة هي الولايات المتحدة".

    وأضافت نزال :"نحن نؤمن كما الحملة بضرورة إعادة إحياء برنامج جواز سفر بيت لحم والذي يمثل دعوة عالمية للتضامن مع المدينة، حتى أن تظل مدينة بيت لحم كما كانت في السابق مركزا فلسطينيا مزدهرا، يجمع ما بين الحياة الروحية والثقافية والتجارية المزدهرة، والتي هي مصدر فخر للثقافة ولتطلعات الفلسطينيين".

    ويذكر أن هذا هو العرض الأول لفيلم “بيت لحم” في الأردن بعد سلسلة عروض واسعة في مهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان الأفلام الفلسطينية ومهرجان سان فرانسيسكو السينمائي اليهودي ومهرجان أفلام حقوق الإنسان ومهرجان وايلز لعالم واحد ومهرجان كامبريدج السينمائي ومهرجان السينما الفلسطينية – أمستردام، حيث حظي الفيلم بصدى اعلامي واسع في الخارج.





    [18-04-2016 02:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع