الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    دوري أبطال أوروبا: ثنائي مدريد في المربع الأخير

    أحداث اليوم -

    سيكون مانشستر سيتي الانجليزي واتلتيكو مدريد الاسباني ضيفين مفاجئين على قرعة نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الجمعة في نيون، التي تضم المرشحين الدائمين ريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني.
    ونجح اتلتيكو مدريد بتخطي مواطنه برشلونة حامل اللقب (1-2 و2-صفر) فيما اقصى مانشستر سيتي الانجليزي باريس سان جرمان الفرنسي (2-2 و1-صفر).


    من جهته، قلب ريال مدريد تأخره امام فولفسبورغ الالماني (صفر-2 و3-صفر)، وتجاوز بايرن ميونيخ بنفيكا البرتغالي (1-صفر و2-2) كما كان متوقعا.


    وستكون القرعة، التي ستجرى الساعة 11 ونصف بتوقيت وسط اوروبا، مفتوحة، ما يعني انها قد تشهد مواجهة بين الجارين ريال واتلتيكو مدريد، او بين بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي الذي سيشرف عليه في الموسم المقبل الاسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن راهنا.
    وستقام مباريات الذهاب في 26 و27 نيسان(ابريل)، والاياب في 3 و4 ايار(مايو)، فيما يقام النهائي في 28 ايار(مايو) في ميلانو.
    ريال مدريد
    منذ موسم 2010-2011، لم يغب ريال مدريد عن نصف النهائي، لكنه لم يصل الى النهائي سوى مرة واحدة عام 2014 حين توج باللقب على حساب جاره اللدود اتلتيكو مدريد.


    حامل اللقب 10 مرات (رقم قياسي) اخرها في 2014، عادل رقم مواطنه برشلونة ببلوغ هذا الدور للمرة السادسة على التوالي.
    لم يكن موسم الملكي مثاليا، فقد خرج مبكرا من مسابقة كأس اسبانيا نتيجة خطأ ادراي باشراك لاعب غير مؤهل، ويحتل المركز الثالث في الدوري بفارق 4 نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب، قبل 6 مراحل من نهاية الدوري المحلي، بعدما كان الفارق 12 نقطة قبل 3 مراحل.
    بداية مشوار سيئة اطاحت مدربه رافايل بينيتيز وجاءت بنجمه السابق الفرنسي زين الدين زيدان، الذي حقق فوزا معنويا على ارض برشلونة في الكلاسيكو 2-1، بعد سقوطه الرهيب ذهابا برباعية في "سانتياغو برنابيو".
    انقذه البرتغالي كريستيانو رونالدو بثلاثية رائعة ايابا في مرمى فولفسبورغ رفعت رصيده الى 16 هدفا في 10 مباريات.


    اوروبيا، فاز ريال على بايرن 9 مرات وتعادلا مرتين وخسر 11، وفاز 4 مرات على اتلتيكو وتعادلا مرة وخسر مرة، وفاز مرة على مانشستر سيتي وتعادلا مرة.
    بايرن ميونيخ
    بعد نجاته باعجوبة في ثمن النهائي امام يوفنتوس الايطالي، عندما سجل توماس مولر هدف الانقاذ في الوقت بدل الضائع، حصل بايرن ميونيخ على قرعة سهلة تخطى فيها بنفيكا بصعوبة.
    حامل اللقب 5 مرات اعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013، بلغ نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي، ويسعى الى نسيان خروجه المؤلم امام برشلونة الموسم الماضي.
    كما يسعى مدربه غوارديولا الى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) التي تم التعاقد معه من اجلها عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله الى تدريب مانشستر سيتي اعتبارا من الموسم المقبل.
    لكن تحت اشراف غوراديولا، يعاني البافاري خارج ارضه، فلم يفز سوى مرة يتيمة في 8 مباريات ضمن الادوار الاقصائية خارج "اليانز ارينا".


    اوروبيا، فاز بايرن 11 مرة على ريال وتعادلا مرتين وخسر 9، ومرة على اتلتيكو وتعادل مرة، وفاز 3 مرات على سيتي وخسر 3 مرات.
    مانشستر سيتي
    هل يكرر مانشستر سيتي انجاز يوفنتوس الايطالي الموسم الماضي ويفاجأ الجميع ببلوغه النهائي؟.
    بعد اقصاء مانشستر يونايتد وتشلسي وارسنال، بقي مانشستر سيتي الذي بلغ ربع النهائي ثم نصف النهائي لاول مرة في تاريخه، الممثل الوحيد للبريمر ليغ.
    اطاح الفريق المملوك اماراتيا بباريس سان جرمان القوي، فبلغ نصف نهائي بطولة اوروبية لاول مرة منذ موسم 1970-1971 في كأس الكؤوس الاوروبية.
    اوروبيا، فاز سيتي 3 مرات على بايرن وخسر 3، وتعادل مرة مع ريال وخسر مرة، ولم يتواجه مع اتلتيكو مدريد.


    اتلتيكو مدريد
    للمرة الثانية بعد 2014، سيمثل العاصمة الاسبانية فريقان في المربع الاخير.
    كرر اتلتيكو مدريد انجاز موسم 2013-2014 حين ازاح برشلونة في الدور ذاته بتعادله معه 1-1 ايابا في "كامب نو" بعد ان كان تغلب عليه في مدريد ذهابا 1-صفر.
    ووصل اتلتيكو في ذلك الموسم الى المباراة النهائية وكان على بعد ثوان من اللقب بعد ان تقدم بهدف حتى الوقت الضائع قبل ان يسجل سيرخيو راموس هدف التعادل ويفرض وقتا اضافيا انهى به الريال المباراة 4-1 معززا رقمه القياسي بلقب عاشر.
    هذه النسخة، رد الفرنسي انطوان غريزمان (هدافه في المسابقة مع 6 محاولات ناجحة) خسارة "كامب نو" التي طرد فيها زميله فرناندو توريس، بهدفين في "فسينتي كالديرون" فتحا ابواب نصف النهائي امام فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني.
    اوروبيا، تعادل اتلتيكو مرة مع بايرن ميونيخ وخسر مرة، كما فاز مرة وتعادل مرة وخسر اربع مرات مع ريال مدريد، ولم يتواجه بعد مع مانشستر سيتي.-(ا ف ب)





    [14-04-2016 02:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع