الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    ابو سماقة : اراهن على نجاح المهرجان .. وجرش بوابة الاردن للعالم

    أحداث اليوم -

    رصد - عبد الرحمن شنان - قال مدير المركز الثقافي الملكي ومدير مهرجان جرش محمد ابو سماقة ان مهرجان جرش يتربع على عرش المهرجانات العربية لما يتملك في جعبته الكثير من الفعاليات العريقة ، فيما تحدث عن برنامج الدورة الحادية والثلاثين التي ستقام في يوليو/تموز المقبل التي مجموعة من نجوم الغناء والطرب العرب إضافة إلى عشر فرق شعبية وفلكلورية وعروض موسيقية متنوعة. .

    وجائت تصريحات ابو سماقة خلال لقائه الزميلة جيسي ابو فيصل في اذاعة صوت الغد، ان السبب الرئسيي والمشجع لأستمرار مهرجان جرش هو دعم جلالة الملك عبدالله الثاني ، بالاضافة للاهتمام الرسمي ، مؤكدا على ضرورة توعية المجتمع حول المهرجان والذي يسانده المثقف والفنان المحلي الذي يشكل اللبنة الاساسية له .

    وردا على استفسارات ابو فيصل حول انتقاء فعاليات المسرحي الجنوبي والشمالي ، أكد ابو سماقة انه يتم من خلال اجراء دراسة مسبقة لكل المسارح, مشيرا انه وعند دعوة الفنانين الى المهرجان لا يجد اي صعوبة ، وذلك لما يعود الى المصداقية التي تميز المهرجان عن غيره .

    وبين ان من واجب القائمين على المهرجان دعم الفنانين الاردنين وهذا يتجلى بدعوة النجمة نداء شرارة " TheVoice" بالاضافة لمشاركة ادهم نابلسي نجم" x factor " وغيرهم الكثير من الفنانين لحفلات منوعة في المهرجان, وهناك ايام محددة يحق لنقابة الفنانين اختيار فيها الاسماء .

    واشار ابو سماقة انه يتم دراسة اقامة يوم العائلة ، وذلك بتوجيه من اللجنة العليا للمهرجان بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ، بعد الاجتماع مع امين وزارة السياحة والاثار عيسى قموه .

    وختم ابو سماقة حديثه بتركيزه على اهمية وسائل الاعلام واصفا اياها بالشريك الاستراتيجي، قاطعا وعدا بتقديم تسهيلات خاصة للزملاء الاعلاميين لتغطية المهرجان الذي يعتبر "بوابة الاردن للعالم" .

    وتالياً الجدول المبدأي لمهرجان جرش للثقافة والفنون :
    الخميس 21/7/2016 وائل كفوري
    الجمعة 22/7/2016 لطيفة التونسية / مشاركة خاصة لنجمة The Voice نداء شرارة
    السبت 23/7/2016 سعد المجرد
    الأحد 24/7/2016 فنانين أردنيين ( تعلن الأسماء لاحقاً )
    الأثنين 25/7/2016 فنانين أردنيين ( تعلن الأسماء لاحقاً )
    الثلاثاء 26/7/2016 النادي الأهلي للفلكلور الشركسي
    الأربعاء 27/7/2016 كاظم الساهر
    الخميس 28/7/2016 نجوى كرم
    الجمعة 29/7/2016 وائل جسار
    السبت 30/7/2016 يارا / مشاركة خاصة لنجم The X Factor أدهم النابلسي





    [11-04-2016 03:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع