الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    كلاسيكو إيطاليا .. 5 محاور ترتكز عليها المباراة

    أحداث اليوم -

    تشتعل الأجواء الإيطالية مساء السبت عندما يحل يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي ضيفاً على ميلان المتعثر في الأسابيع الأخيرة وصاحب المركز السادس على ملعب سان سيرو ضمن الأسبوع الـ32 من الدوري الإيطالي.

    وابتعاداً عن الإثارة والأداء وتحليل اللقاء، هنالك العديد من المحاور التي ترتكز عليها مباراة كلاسيكو إيطاليا، وهي:

    – صدارة يوفنتوس

    العنوان الرئيسي ليوفنتوس قبل دخول المباراة هو الفوز، فالانتصار سيكون عامل مهم للابتعاد أكثر عن الصدارة، في حين الخسارة ستزيد المنافسة عليها مع الملاحق الأول نابولي.

    ويبتعد يوفنتوس عن نابولي حتى الآن بفارق 6 نقاط فقط، حيث سيلتقي الأخير مع هيلاس فيرونا الأحد في مباراة تضمن النقاط الثلاث بنسبة كبيرة خاصة أن المنافس يجلس في المركز الأخير.

    وبذلك أمام يوفنتوس خيارين، إما مواصلة الابتعاد في الصدارة، أو الاقتراب أكثر من الوصافة وفقدان اللقب الذي توج به في المواسم الأربعة الماضية.

    – رقم قياسي

    لم يكن في تاريخ مواجهات يوفنتوس وميلان مسيطر واضح عليها، فالانتصارات كانت متبادلية، مرة للروسونيري ومرة للبيانكونيري أو أكثر أو حتى تعادلات.

    لكن في المواسم الماضية يعتبر يوفنتوس المسيطر على هذا اللقاء، فالفريق حقق الفوز في آخر ست مباريات جمعته مع ميلان الذي لم يحقق الفوز في أي واحدة منها.

    وفي حال فاز يوفنتوس ليلة السبت، فإنه سيصل إلى رقم قياسي بإن فريق من القطبين حقق الفوز على الآخر في 7 مباريات متتالية لأول مرة في التاريخ.

    – صراع آخر في جدول الترتيب

    كما ينافس يوفنتوس على الحفاظ على الصدارة، فإن ميلان أيضاً يصارع للتمسك بالمركز السادس الذي يؤهله للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

    ويمتلك ميلان الآن 49 نقطة، ويلاحقه ساسولو السابع والذي يمتلك 48 نقطة، وبذلك فإن الخسارة في الكلاسيكو ستهدد مركزه الأوروبي.

    ويلعب ساسولو السبت أمام جنوى، في مباراة يصعب تحديد نتيجتها، لذلك فإن من مصلحة ميلان الفوز، سواء للحفاظ على ذلك المركز أو الابتعاد فيه أيضاً.

    – تهديد لميهايلوفيتش

    المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش يعتبر أكثر المهددين بالرحيل عن ميلان في أي وقت من الموسم الحالي أو بعد نهاية الموسم.

    والدليل على ذلك ازدياد الأخبار في الصحف والإعلام الإيطالي في الفترة الماضية ووجود أسماء مرشحة لخلافته مثل مارتشيلو ليبي وكرسيتيان بروكي وأوزيبيو دي فرانشيسكو ورودي جارسيا وسوزا.

    وفي حال الخسارة أمام يوفنتوس فإن أسهم ميها الضعيفة بالبقاء ستزداد ضعفاً.

    – دفعة معنوية قبل المباراة الثالثة

    هذه المباراة الثانية هذا الموسم التي يلتقي فيها الفريقين، الأولى فاز بها يوفنتوس بهدفٍ نظيف سجله باولو ديبالا، والمباراة الثانية ستقام بعد 24 ساعة تقريباً.

    لكن هنالك مباراة ثالثة سيلتقي بها الفريقين، وستكون في نهائي كأس إيطاليا في 21 مايو المقبل، وقد تكون هذه المباراة تحديد نسبي لبطل الكأس.





    [09-04-2016 11:02 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع