الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    كلاسيكو زيدان: لغز كايلور ومشكلة وحيدة

    أحداث اليوم -

    يدخل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لقاء كلاسيكو للمرة الأولى في مسيرته التدريبية أمام نادي برشلونة السبت في ملعب كامب نو حيث يحتاج أن يستفيد من الدرس الذي تعلمه رافا بينيتيز عندما سقط برباعية في برنابيو في الدور الأول من الموسم الحالي.

    ويأمل زيدان في تحقيق المفاجآة بالفوز على العملاق الكتالوني وتقليص فارق النقاط إلى 7 نقاط فقط في مشوار الليغا واحياء آمال المدرديستا في تحقيق اللقب هذا الموسم.

    زيدان وتقليد مورينيو:

    يرغب زيدان في أن يصبح أول مدرب لريال مدريد يتمكن من تحقيق الفوز على فريق برشلونة في ملعب كامب نو وذلك من رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

    وفشل كل من كارلو أنشيلوتي ورافا بينيتيز في تحقيق أي انتصار في ملعب الخصم ليبقى فوز مورينيو 1-3 في كامب نو في نصف نهائي كأس ملك اسبانيا موسم 2012/2013 هو الفوز الأخير في ملعب الغريم التقليدي.

    وكان مورينيو قد تعادل 1-1 في برنابيو في نفس الدور ليحقق الفوز بثلاثية في ملعب الخصم.


    وفاز مورينيو كذلك بهدفين لهدف على حساب برشلونة في موسم2011/2012 في الدوري ليثبت المدرب البرتغالي أفضليه على حساب برشلونة من السقوط بخماسية في كامب نو في ظهوره الأول حيث كانت تلك المباراة دور رئيسي في فوز ريال مدريد بلقب الدوري.

    ويعاني ريال مدريد بشكل مستمر أمام كبار الليغا في الفترة الأخيرة حيث حقق النادي فوز واحد فقط في آخر 11 لقاء أمام برشلونة وأتليتكو مدريد.

    ويخوض زيدان مواجهة صعبة ضد ريال مدريد بعد 3 شهور فقط من تعيينة كمدرب للنادي الملكي في مواجهة فريق لم يخسر منذ 39 لقاء على التوالي.

    ويريد زيدان من خلال الكلاسيكو اثبات أحقيته بتدريب ريال مدريد بجانب تحضير الفريق بدنيا ونفسيا لمواجهة فولفسبورج الألماني في دور ربع النهائي من دوري الأبطال الأوروبي كما يرغب في تعويض سقوط الفريق في بربانيو بالهزيمة ضد فريق دييغو سيميوني في الليغا.

    ولم يتمكن أي مدرب لريال مدريد تحقيق الفوز في أول لقاء له ضد برشلونة في كامب نو منذ الألماني بيرنرد شوستر عندما حقق الفوز بهدف البرازيلي خوليو بابتيستا عام2008.

    الاعتماد على النفاثة:

    يعول المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بقوة على خدمات الويلزي غاريث بيل نجم وسط ريال مدريد في الكلاسيكو وهو ما دفع الصحفي الإسباني الشهير ميلكوز رويز للقول"في مدريد الجميع يلمس الخشب" وذلك لكون بيل سليم تماما هذه المرة قبل لقاء الكلاسيكو.

    وقالت ماركا ان ريال مدريد سوف يكون مستعدا للكلاسيكو مع تواجد جميع أضلاع الـ BBC بحضور بيل وبنزيمة وكريستيانو الثلاثي الذي لعب15 لقاء مع ريال مدريد وفاز في11 وتعادل في مباراتين وخسر مثلهم.

    وسجل ريال مدريد55 هدفا بتواجد مثلث الفريق الهجومي المرعب بينما استقبلت شباك النادي16 هدفا.

    وتحت عنوان سوبر بيل جاهز للانقاذ قالت ماركا أن الويلزي جاهز بنسبة 100% لقاء كامب نو حيث خاض تدريبات قوية تحت قيادة زيدان في ظل تخلفه عن معسكر المدرب كريس كولمان وعدم تواجده مع المنتخب الويلزي.


    وقرر زيدان تقديم الدعم للاعب غاريث بيل حيث طلب منه ان يحدث ثورة في كامب نو وأكد له انه اذا كان هناك لاعب يمكنه إيذاء برشلونة فهو غاريث بيل الذي فعلها من قبل في ملعب الميستايا في الكأس في غياب كريستيانو رونالدو عندما تفوق بشكل رائع على مارك بارترا مدافع البلاوغرانا.

    ويعلم بيل ان زيدان ينتظر منه الكثير ليس فقط في مواجهة برشلونة بل فيما تبقى من الموسم الحالي خصيصا في دوري الأبطال حيث يعتمد زيدان على قوة وسرعة الويلزي وقدراته التهديفية على أمل انهاء هذا الموسم بالفوز بلقب.

    ويريد زيدان ان يعتمد على بيل بشكل قوي ولمدة90دقيقة كاملة في كامب نو حيث لم يلعب اللاعب مطلقا مباراة كاملة منذ عودته من الاصابة لكونه شارك لمدة25 دقيقة فقط ضد سيلتا فيغو و61 دقيقة أمام روما و79 دقيقة أمام لاس بالماس و70 دقيقة في الفوز برباعية وتسجيل هدف في شباك أشبيلية.


    ويملك الويلزي قلب رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز الذي أعلن مرارا وتكرار أن اللاعب ليس للبيع ومهم لمشروع ريال مدريد المستقبلي لذلك فأن لقاء كامب نو هو الوقت المناسب ليثبت بيل بأنه يستحق ثقة الجميع في ريال مدريد بداية من الجماهير والزملاء وزيدان وبيريز.

    يذكر ان الويلزي سجل15 هدفا في الليغا هذا الموسم في17 لقاء لعب حيث غاب عن العديد من المباريات بسبب الاصابة.

    كايلور وفرصة كلاسيكو جديدة:


    يمتلك الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس فرصة جديدة في الكلاسيكو وذلك بعدما كان قد أضاعها في كلاسيكو برنابيو أمام برشلونة باستقبال أربعة أهداف في مرماه.

    ويملك كلاسيكو برنابيو جرح كبير في قلب المدرديستا وحارس ليفانتي السابق نافاس المنضم لريال مدريد منذ موسمين مقابل10 ملايين يورو حيث تمكن رفاق سواريز ونيمار في تدمير فريق ريال مدريد برباعية مؤلمة أمام جماهيره في مباراة لم تشهد مشاركة ميسي في التشكيلة الأساسية.


    ويرغب كايلور نافاس في الانتقام من الكلاسيكو الأول بتقديم مباراة كبيرة في كامب نو واثبات انه قادر على التألق في المباريات الكبرى على غرار كبار الحراس وهو ما قد يدفع ريال مدريد لعدم التفكير في اسماء من طينة دافيد دي خيا وتيبو كورتوا ووضع الثقة في الحارس الكوستاريكي بالموسم المقبل.

    وتلقى نافاس3 أهداف في 12 لقاء بالليغا قبل كلاسيكو برنابيو الماضي لكن شباكه اهتزت 4 مرات في لقاء واحد ضد برشلونة ليحطم برشلونة رقم قياسي كان يسعى الحارس في تحقيقه.

    وكان نافاس قد لعب كلاسيكو21 نوفمبر 2015 الماضي وهو يعاني من الارهاق وقادم من الاصابة التي حرمته من لقاء أشبيلية قبل الكلاسيكو بينما هذه المرة الأمر مختلف حيث بعد مرور أربعة شهور الحارس أصبح في قمة مستواه من الجانب الفني والبدني خصيصا عقب ظهوره برشاقة هائلة أمام أشبيلية وتصديه لركلة جزاء والعديد من الفرص الخطيرة على مرماه.

    مشكلة زيدان:

    يواجه المدرب الفرنسي زيدان حيرة وحيدة في اختيار تشكيلته الأساسية في كلاسيكو كامب نو حيث استقر على الثلاثي بنزيمة بيل وكريستيانو في الهجوم أمام ثلاثي الوسط كاسيميرو وكروس ومودريتش.

    وينتظر ان يشارك مارسيلو بجوار بيبي وراموس كقلوب دفاع أمام الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس.

    وينبغي لزيدان ان يفاضل بين الدولي البرازيلي دانيلو والأسباني داني كارفخال في مركز الظهير الأيمن.

    وتقول ماركا ان حظوظ دانيلو أكثر بقليل من كارفخال في الوقت الحالي لكن كارفخال أكثر جاهزية بدنية خصوصا ان دانيلو سافر مع البرازيل رغم انه لم يلعب أي دقيقة ضد الأوروغواي بينما بقى كارفخال يتدرب تحت قيادة زيدان في المدينة الرياضية مستغلا انه لم يتلقى دعوة المدرب فيسنتي ديل بوسكي.





    [29-03-2016 11:28 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع