الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    بالصور .. لقاءات لدعم صناعة السياحة الوافدة
    عدسة عدنان قطيشات

    أحداث اليوم -

    نظمت الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة اليوم الاثنين، ثالث لقاء من سلسلة لقاءات تنظمها الجمعية بحضور السفير الهندي في عمان "انيل تريغونايات "تحت عنوان "الأردن بين الواقع و التصورات و تأثيرها على صناعة السياحة الوافدة – نظرة للأسواق الناشئة ".

    وحضر هذا اللقاء امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه وأعضاء الجمعية العاملين والمؤازرين من شركات السياحة الوافدة ومدراء الفنادق و مدراء شركات النقل السياحي و الشركات المستثمرة في القطاع السياحي مثل مشروع واحة أيلة، مفوضية البترا ,الوكالة الأمريكية للتنمية , هيئة تنشيط السياحة.

    وتحدث قموة عن اهمية العمل مع الهند، مبينا ان هناك 33 شركة هندية في الأردن وأنها توفر موارد ضخمة للعمالة، والاقتصاد، والعملات الأجنبية والسياحة .

    وشدد على العمل جنبا إلى جنب مع السفارة الهندية وهيئة تنشيط السياحة وجمعية السياحة الوافدة وجميع الأطراف المعنية لجذب صناع السينما من بوليوود بهدف وضع الاردن كمركز تصوير رئيس وجاذب لأفلامها وخاصة مناطق رم والعقبة وجرش وغيرها فهي مناطق جميلة ولها حضور سياحي عالمي داعيا القطاع السياحي للاستفادة من الدعم الذي توفره الهيئة ووزارة السياحة والاثار ككل في تسويق الأردن كمقصد سياحي لجذب السياحة الهندية.

    و اكدت رئيس الجمعية غادة النجار، أن هذه اللقاءات تهدف الى جمع خبراء السياحة والمسؤولين من الأردن وخارجه، لإلقاء الضوء على مواضيع سياحية هامة، و من اجل التواصل مع الجهات المعنية بالقطاع مع أعضاء الجمعية وان جمعية السياحة الوافدة تعمل مع الجهات الرسمية و الخاصة في سبيل تسويق الاردن سياحيا.

    واضافت ان الجمعية تنظمت عددا من الفاعليات، وكان آخرها الاشتراك في فعاليات معرض السياحة الدولي الذي انعقد في العاصمة التركية اسطنبول برعاية هيئة تنشيط السياحة و الملكية الاردنية و بدعم مالي من مشروع تطوير السياحة المستدامة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية.

    واشارت النجار الى ان سبب دعوة السفير الهندي في عمان لهذا اللقاء فكان بهدف مناقشة استقدام السياحة الوافدة من الهند حيث يعد السوق الهندي الاسرع نموا بين الاسواق الناشئة في العالم وقد قامت الحكومة الأردنية في تشرين الثاني لعام 2009 بتسهيل اجراءات الحصول على الفيزا من المطار مباشرة مما ادى الى اجتذاب عدد اكبر من الزوار الوافدين وارتفاع نسبة عدد الزوار من 30,900 زائر في عام (2009) الى 55,000 زائر في عام (2013) وذلك بارتفاع نسبته 78 بالمئة.

    وقال السفير الهندي ان الأردن يستطيع أن يجتذب أعداد كبيرة من السياح الهنود لما يتمتع به من مناطق طبيعية وتاريخية غنية، وكذلك بوجود شعبه المضياف .

    و دعا مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات الى العمل على ترويج أنواع السياحة المختلفة في الأردن وبخاصة السياحة الدينية ,للمسلمين والمسيحيين، داعيا جميع العاملين في القطاع من المؤسسات العامة والخاصة بالعمل معا للنهوض بالقطاع السياحي.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [28-03-2016 10:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع