الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    تفاؤل بـ«النشامى» رغم قوة المنتخب الأسترالي

    أحداث اليوم -

    جدد الشارع الرياضي المحلي ثقته بقدرة لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، على مواجهة المنتخب الاسترالي يوم الثلاثاء المقبل في سيدني، في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، رغم الاجماع على صعوبة المهمة.
    واعتبر الرياضيون أن المنتخب الوطني سيواجة منتخبا متمرسا على ارضه ويلعب بين جماهيره، ويضم في صفوفه نخبة من اللاعبين المتميزين، وبالرغم من ذلك فان الحماسة التي يتسلح به «النشامى»، يدعو الجماهير الاردنية للتفاؤل بامكانية تحقيق نتيجة ايجابية تمنح المنتخب فرصة التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.
    واكد المتحدثون أمس الاحد أن الدعم الكبير الذي يحظى به المنتخب من قبل سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم ورئيس اتحاد غرب آسيا، يشكل حافزا كبيرا للاعبين للعودة من سيدني بتحقيق الفوز أو التعادل على اقل تقدير للابقاء على حظوظ المنتخب قائمة بالتأهل للدور الحاسم.
    وأشار نجم المنتخب الوطني السابق أحمد هايل إلى أن لاعبي المنتخب الوطني دائما ما يظهرون في الاوقات الصعبة، بدليل الانتصارات المهمة التي حققها المنتخب الوطني في السنوات الماضية على منتخبات تفوقه من ناحية الامكانيات والمستوى الفني.
    وأضاف «نحن على ثقة بقدرة لاعبي المنتخب في مباراته غداً الثلاثاء امام استراليا، ولاسيما وأن هناك مديرا فنيا متميزا هو الانجليزي هاري ريدناب القادر على التعامل مع المباراة بخبرة وحنكة؛ ما يشكل حافزا للاعبين لتحقيق الفوز أو التعادل على اقل تقدير».
    وأكد هايل أن تواجد سمو الامير علي بن الحسين الى جانب لاعبي المنتخب في استراليا يشكل بحد ذاته حافزا كبيرا لبذل اقصى الجهود للعودة من سيدني بنتيجة ايجابية.
    بدوره أكد المدير الفني لفريق الحسين اربد لكرة القدم عيسى الترك، أن المعنويات العالية التي يتمتع بها نجوم المنتخب الوطني، كفيلة بالفوز، وخصوصا اذا ما تعامل نجوم المنتخب مع المباراة بذكاء.
    واعتبر الترك ان المنتخب الاسترالي يعتبر حاليا المنتخب الافضل في اسيا، وهذا يجعل من مهمة المنتخب صعبة في مباراته الثلاثاء، مجددا في نفس الوقت ثقته بقدرة اللاعبين على قلب المعطيات وتحقيق نصر تاريخي.
    اما المدير الاداري لفريق نادي الجزيرة لكرة القدم عامر عدس، فأكد أن المباراة ستكون صعبة على النشامى في مواجهة منتخب يلعب على ارضه وبين جمهوره، مشددا في نفس الوقت على أن لاعبي المنتخب بقيادة الانجليزي هاري ريدناب قادرون على التعامل مع مجريات اللقاء بحثا عن الفوز أو التعادل.
    وقال عدس «لاعبو المنتخب الوطني عودونا على الظهور بالمباريات الصعبة، بدليل فوزنا في السابق على منتخبات اسيوية قوية مثل المنتخب الاسترالي الذي حققنا الفوز عليه في عمان في مباراة الذهاب بالتصفيات الحالية».
    يشار إلى أن فوز المنتخب الوطني لكرة القدم على المنتخب الاسترالي يوم غد الثلاثاء، يمنحه بطاقة التأهل مباشرة للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم، والتأهل لنهائيات آسيا، فيما يعني التعادل انتظار نتائج المنتخبات في المجموعات الاخرى أملا في التأهل ضمن افضل 4 فرق تحتل المركز الثاني في المجموعات الثمانية، علما أن تعليمات التصفيات تؤهل 12 فريقا إلى الدور الحاسم من تصفيات كاس العالم بحيث تتأهل هذه المنتخبات ايضا مباشرة الى نهائيات كأس اسيا 2019. (بترا)





    [28-03-2016 12:09 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع