الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    كي مون: الأردن محط الانسانية وارض السلام في المنطقة (صور)
    عدسة عدنان قطيشات

    أحداث اليوم -

    قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن "الاردن يعد محط الانسانية وأرض السلام في المنطقة العربية، مقدما انموذجا منقطع النظير في مساعدة اللاجئين".

    وأضاف كي مون خلال محاضرة القاها في كلية الاعمال بالجامعة الاردنية الاحد، إن "الامم المتحدة ترى ان التبرع المالي غير كاف، بل لا بد من التوسع والشمولية في وسائل الدعم"، لافتا الى انه بالرغم من ان العالم يعج بالمشاكل الا انه متفائل في مستقبل افضل.

    وعن قضية اللاجئين السوريين، شدد المسؤول الاممي على ضرورة التوصل لحل سياسي للنزاع في سورية، عبر حوار سياسي سلمي، يمثل المعالجة النهائية لهذه المشكلة، آملا ان يكون للمحادثات الجارية بين الأطراف السورية نتائج جيدة في هذا الصدد.

    واكد كي مون على ضرورة استغلال فرصة الاردن السكانية، بحيث ان متوسط عمر الشباب 22 عاما، ولا بد من توجيه طاقاتهم وصقل ابداعاتهم، وتهيئة الفرص امامهم، معرجا على اهداف الامم المتحدة الرامية لربط الشباب في برامجها.

    ووجه كي مون كلمة للطلبة، دعاهم الى ان ينظروا للاردن وما خلف حدوده، ليكونوا فكرة عظيمة عن الانسانية لمواجهة التناقضات من حولهم.

    من جانب آخر، قال مدير البنك الدولي جون كيم ان "الاردن بلد مليء بالانجازات، والبنك يسعى لمساندته ليس فقط من اجل اللاجئين، بل لانه يستحق الافضل".

    وحث كيم مخاطبا الطلبة على اطلاق العنان للأفكار والمقترحات، لإنشاء المشاريع الابتكارية والابداعية، والبعد عن المذهبية والطائفية لتحقيق الأحلام والطموحات والتسلح بالعلم والمعرفة.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [27-03-2016 11:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع