الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    بالصور .. الامير علي يقدم هاري ريدناب مديراً فنياً للنشامى
    عدسة عدنان قطيشات

    أحداث اليوم -

    قال سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم المدرب الانجليزي العالمي هاري ريدناب خلال المرحلة المقبلة وسط حضور اعلامي محلي وأجنبي كبير، ان كل ما يهمه في الوقت الحالي هو ايجاد الظروف المناسبة وتسخير كل الامكانات من اجل ظهور المنتخب الوطني بشكل مثالي امام بنجلادش واستراليا والسعي للتأهل الى الدور الحاسم «رغم ضيق الوقت وصعوبة المهمة».
    وقال سموه في بداية المؤتمر: عدنا للموضوع الاهم وهو المنتخب الوطني ومستقبل الكرة الاردنية.. اشكر هاري ريدناب الذي قبل المهمة دون تردد، وانا اعتز بذلك لانه المدرب الانجح على صعيد كرة القدم الانجليزية ويملك تاريخاً مشرقاً وطويلاً في مجال اللعبة، ادرك صعوبة المهمة، لكني اثق بالنشامى واتمنى ان تتكاتف الجهود من الجميع في هذا الوقت لدعم المنتخب ومساندته لتحقيق اهدافه.
    وتابع: اتقدم بالشكر ايضاً الى المدرب كيفين بوند مساعد ريدناب الذي بدأ مهامه مع المنتخب في وقت سابق، لدي ثقة كبيرة بهذا الجهاز الفني المتكامل الذي يضم نخبة من اصحاب الاختصاص الى جانب عدد من المدربين المحليين بقيادة عبدالله ابو زمع، واتمنى ان نكتسب الخبرة ونحقق الفائدة المرجوة من العمل مع ريدناب وبوند، وان يصل المنتخب في نهاية المطاف الى اهدافه.
    ولفت الامير علي الى اهمية عمل طاقم فني محلي بصحبة مدرب عالمي، «اعتقد ان المدرب الوطني وصل الى مرحلة جيدة من الخبرة.. والعمل مع مدير فني بحجم ريدناب يثري المسيرة التدريبية في الاردن بشكل اكبر ويعزز فرص الاطلاع على المدارس التدريبية العالمية بشكل واقعي وعن قرب، وهذه من ضمن النقاط التي اتطلع لاستغلالها خلال الفترة القادمة».
    وقال: الفترة المتبقية من التصفيات قصيرة، والمهمة صعبة بكل تأكيد.. انا متفائل بقدرة النشامى على تخطي هذه الظروف بنجاح، واطلب من الجماهير والجميع دعم منتخب النشامى والالتفاف حوله في هذا الوقت، ونحن امام الكثير من التحديات التي يجب تجاوزها.
    في المقابل، اظهر ريدناب سعادة كبيرة بالمستوى الذي شاهده للكرة الاردنية خلال الفترة الماضية واثناء قيادة التدريب الاول للنشامى، مؤكداً انه قبل المهمة دون تردد وبعد حوار قصير جمعه بسمو الامير علي في انجلترا.
    اضاف: لم نتحدث عن تفاصيل العقد او مستقبلي مع المنتخب بعد لقاء استراليا، كل ما اركز عليه الان هو تحقيق النجاح المطلوب مع المنتخب الاردني امام بنجلادش واستراليا من اجل التأهل للدور التالي، وبعد ذلك سيكون الوقت كافي للحديث عما سيحدث بالمستقبل.
    واظهر ريدناب فخره بالعمل في الاردن مع المنتخب الوطني، «سأبذل كل جهدي من اجل تأهل النشامى الى الدور الحاسم والظهور بمستوى مميز امام بنجلادش واستراليا.. انا سعيد بمجموعة اللاعبين الذين شاهدتهم خلال التدريبات، ومساعدي كيفين سبقني الى الاردن وحضر بعض التمارين ونقل لي صورة طيبة، وقد لمست ذلك على ارض الواقع عندما قدت التدريب الاول وشاهدت مهارات جيدة من اللاعبين ومعايير مناسبة في المجموعة ككل».
    وتابع: اعمل في مجال كرة القدم منذ وقت طويل.. لدي مهمة حالياً وهي قيادة المنتخب لمباراتين فقط ولا اعلم ماذا سيحدث بعد ذلك، لدي الثقة والايمان بأن التأهل ممكن وفرص الفوز على استراليا جيدة، ولو كنت ارى غير ذلك لما قبلت الذهاب الى سيدني من اجل المنافسة على التأهل.
    وعن اهمية المدرب الوطني في كادره التدريبي، اوضح ريدناب مزايا العمل مع ابو زمع وطاقمه المعاون، «اتحدث معهم في كل شيء ونناقش كافة التفاصيل للتعرف اكثر على قدرات اللاعبين والطريقة الانسب لكل لاعب.. لدينا مهمة مشتركة ومتكاملة ومن المهم جداً تواجد ابو زمع والطاقم المحلي معي من اجل العمل بأفضل طريقة لخدمة المنتخب الوطني».
    وعن فرص التأهل ومستوى المنافس الاسترالي، قال: لا يمكن ان تفقد صوابك بسبب قوة المنافس، وكرة القدم علمتني عدم الاستهانة بأي فريق واعتبار اي لقاء محسوم.. استراليا منتخب قوي واعرف بعض لاعبيه خلال لعبهم في بريطانيا ورصدت جميع لاعبيه خلال الفترة الماضية، وما يهمني ان يكون المنتخب الاردني في المستوى المطلوب من اجل الفوز والتأهل، كما لا يمكن تجاهل لقاء بنجلادش واعتباره محسوم، بل يجب العمل بكل جيدة للانتصار وتحقيق الفائدة المطلوبة من هذه المباراة.
    وتجنب ريدناب الحديث عن التكتيك الذي يفضل ان يفرضه على المنتخب الوطني، «لا يهمني طريقة اللعب التي افضلها، بل الاسلوب الافضل للمنتخب من اجل تقديم مستوى مميز، وما يهمني ماذا يستطيع ان يقدمه الفريق وبأي طريقة ممكنة».
    وتمنى المدير الفني الانجليزي ان يحقق الاضافة ايضا للمدرب الاردني، «لديكم مدربين رائعين وأسعى الى مساعدتهم بافضل ما يمكن من اجل مستقبل الكرة الاردنية».


     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [23-03-2016 07:54 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع