الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    مدمني" الكافيهات" هم الأكثر إصابة بالأمراض

    أحداث اليوم -

    يُعرض الأنسان حياته للخطر بأتباعه لعدة عادات من شأنها تدمير صحته و من أبرز هذه العادات الأقبال على شروب المشروبات الغنية بالكافيين و السكر و مجموعة أجرى من المشروبات المنكَّهة الموجودة في الكافيهات بمختلف الميادين و الشوارع فالكافيين يعد من المواد شبه قلوية مركب من مجموعة من الزانتينات و يعمل الكافيين بمثابة منبه للجهاز العصبي ، كما يمد جسم بالطاقة و النشاط المؤقت و من مصاد الكافيين الشاي ، القهوة ، الكولا و تم تصنيف الكافيين مسبقاً ضمن مجموعة من العاقيير التي لها تأثير نفساني كونه من ضمن المنشطات .

    و مؤخراً أشار تقرير طبي بريطاني يضم العديد من النتائج لدراسات طبية التي أثبتت خطورة بعض المشروبات على صحة الأنسان و سوف تعرض السطور التالية لهذه المقالة تفاصيل التقرير بالكامل .

    فوائد الكافيين :ذكر في أحد التقارير العلمية فائدة شرب فنجان واحد من الشاي ، الكافيين حيث أنه يعمل على :

    -يبطئ من تدهور خلايا المخ ، ويحافظ على توازن العقل .

    -يحافظ على قدرات المخ كونه يمنع تراكم خلايا البروتين حوله .

    مخاطر الكافيين : ثبت أن نسبة الكافيين في الشاي غير نسبة الكافيين في القهوة كونها تحتوي على مواد مضرة من بينها ثيانين البروتين و التي لها عدة آثار جانبية على صحة الأنسان من بينها ارتفاع ضغط الدم و الإعياء الشديد ، الصداع .

    معلومات طبية عن الكافيين :
    – ثبت خلال دراسة علمية أن تناول الكافيين مع وجبات الطعام يعمل على رفع مستوى السكر في الدم عند المرضى المصابين بداء السكري من النوع الثاني .

    – حذرت عدة دراسات من تناول الشاي و القهوة والكولا و كل ما يحتوي على كافيين لأن ذلك يؤدي الى أضعاف الذاكرة المؤقتة .

    – للحوامل و المرضعات أشارت دراسات حديثة الى خطورة شرب الكولا و الشاي و القهوة نظراً لأرتفاع الكافيين بهم و الأرتباط الوثيق بين الكافيين و موت و اسقاط الأجنة .

    – أشار باحثون الى أن الكافيين يسبب عدة اضطرابات من بينها الأرق ، الصداع ، القلق الشديد .

    تقرير طبي يحذر مدمني الكافيهات من الأصابة بعدة أمراض : ربط الأطباء ببريطانيا بين عدة مشروبات خاصة تلك المشروبات التي تقدمها شركة ستاربكس و الأصابة بالأمراض و كانوا قد حددوا ما يقرب من 131 مشروب من المشروبات المنكَّهة التي تملأ المحلات و الكافيهات بشوارع بريطانيا بنسبة تصل الى 98% فهذه المشروبات تحتوي على السكر و الكافيين اللذان يدمران الصحة و قاموا بحملة Action on Sugar لمكافحة المشروبات التي تؤذي المواطنين .

    المشروبات التي أشار اليها التقرير :

    – مسحوق مشروب الشكولاتة الساحن و الذي يحتوي على حوالي 25 ملعقة سكر صغيرة بالكوب الواحد و هو ما يقرب من ضعف كمية السكر المسموح بها للأنسان في اليوم الواحد .

    – عدة مشروبات من بينها العنب مع الشاي و البرتقال و السينامون بالقهوة هذه المشروبات تحتوي على ثلاثة أضعاف الحد المسموح به للسكر للشخص الواحد على مدار اليوم .

    -مساحيق القهوة المنتشرة مؤخراً و الشاي بالحليب فضلاً عن نسبة الكافيين تحتوي أيضاً تحتوي على 20 ملعقة سكر .





    [27-02-2016 12:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع