الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    الجماهير العربية تختار الأمير علي رئيسا للفيفا

    أحداث اليوم -

    اختارت الجماهير العربية على موقع صدى الملاعب الأميرعلي بن الحسين المرشح لرئاسة الفيفا ليكون رئيسيا للمنظومة في الأربع سنوات القادمة وذلك قبل ساعات من الانتخابات المقرر اقامتها الجمعة المقبل في العاصمة السويسرية زيورخ.

    وأجرى موقع صدى الملاعب استتفاء على صفحته على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ضم المرشحين الخمسة لقيادة الفيفا في السنوات الأربع القادمة وجاءت غالبية التعليقات في صالح الأمير الأردني علي بن الحسين.

    وضم الاستفتاء المرشحون الخمسة لكرسي رئاسة الفيفا وهم : الفرنسي جيروم شامبانيي، المسؤول السابق في الفيفا، والأمير الأردني علي بن الحسين (نائب رئيس الفيفا سابقا) والشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الأسيوي، وأمين عام الاتحاد الأوروبي السويسري جاني إينفانتينو ورجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل.

    وخاض الامير على أخر انتخابات للفيفا أمام جوزيف بلاتر وحصل على عدد كبير من الأصوات فيما اعتبر مفاجأة لكثيرين، قبل أن ينسحب من جولة الإعادة في نفس اليوم ليفوز بها بلاتر.

    وطالب الأمير علي بتعليق الانتخابات المقررة يوم الجمعة 26 فبراير/ شباط الجاري بعدما رفض الفيفا طلبه باستخدام حجرات شفافة للتصويت حتى تكون الانتخابات بداية لعهد جديد من الشفافية لمنظمة تورطت في الماضي في صفقات سرية، وتمر في أسوأ أزمة فساد في تاريخها.





    [24-02-2016 12:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع