الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    الفيصلي يعود من طاجيكستان بنقطة

    أحداث اليوم -

    أهدر فريق الفيصلي شلالا من الفرص الحقيقية للتسجيل في استهلالية مشواره في المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وخرج بنقطة، جراء التعادل السلبي أمام استقلال دوشنبه الطاجيكستاني، في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء على ستاد العاصمة دوشنبه.
    الفيصلي اهدر أكثر من فرصة للتسجيل، ووقف القائم الايسر لمرمى طاجيكستان بالمرصاد لكرتين في الشوط الأول، ووقف الحارس ندا منيعا للفيصلي وحرمه من تسجيل لو هدف من الفرص السانحة للتسجيل.
    وفي اللقاء الثاني لحساب ذات المجموعة، تمكن نفط الوسط العراقي من التغلب على فريق طرابلس الرياضي اللبناني 1-0 سجله أمجد وليد في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء الذي اقيم الثلاثاء على ستاد ديستكردي في العاصمة الإيرانية طهران، ليتصدر ترتيب فرق المجموعة الثانية.
    الفيصلي 0 استقلال 0
    احكم الفيصلي قبضته على المجريات مبكرا، وعمل بكل قوة للوصول بسرعة ومن اقصر الطرق لمرمى الاستقلال، ونوع من خياراته الهجومية، فكان ياسر الرواشدة يتقدم من الميمنة لتشكيل اضافة مع محمد وائل الرفاعي، فيما كان سالم العجالين يتقدم لاسناد ياسين البخيت في الميسرة، وتكفل مهدي علامة وأنس الجبارات في ضبط الايقاع في منطق العمليات، وشكل خليل بني عطية اضافة هجومية وراء رائد النواطير، وكاد البخيت أن يضع الفيصلي بالمقدمة مع أول فرصة عندما انسل من منتصف الملعب وسار بالكرة وسدد بيسراه كرة ارتطت بالقائم الأيمن للحارس الطاجيكي، وذهبت تسديدة بني عطية عبر عرضية العجالين فوق المرمى بقليل، وعاد البخيت وقام بفاصل من مراوغة وسدد الكرة باحضان الحارس ستوستش.
    الفيصلي لم يتوقف في الشق الهجومي، ليتسقبل البخيت كرة في الميسرة، وراوغ الحارس لحظة خروجه لملاقاته، وسدد الكرة وارتطمت بالقائم الأيمن فرصة اخرى للفيصلي، وعاد بني عطية واستقبل عرضية ياسر الرواشدة سددها برأسه ابعدها الدفاع لركنية، واخرى من بني عطية علت العارضة بقليل.
    سيطرة الفيصلي تواصلت على الشوط الأول، وكاد النواطير أن يحقق التقدم للفيصلي، بيد أن الحارس سيطر على كرته في الوقت المناسب، وكان فريق الاستقلال قد هدد مرمى الشطناوي بكرة واحدة من ركنية نفذها عمر بوييف سددها كوفاليتشكو فوق المرمى بقليل، لتنتهي احداث الحصة الأولى بالتعادل السلبي.
    لا تعديل
    اندفع فريق الاستقلال مطلع الحصة الثانية صوب مرمى الشطناوي، لينفذ عمر بوييف ركنية سدها مرت بمحاذاة القائم الأيسر للشطناوي، لينفذ الرفاعي كرة عرضية انيقة امام المتقدم الرواشدة سددها بتهور فوق المرمى، فيما مرت تسديدة البخيت مرت بمحاذاة القائم الايسر للحارس الطاجيكي، ليجري مدرب الفيصلي تبديلا تكيتيكا، هدف من خلاله إعادة تنشيط منطقة العمليات، فكان البديل ماهر الجدع عوضا عن مهدي علامة، ليسدد النواطير كرة بتهور فوق المرمى، وعاد وسدد مرة أخرى كرة علت المرمى، ليدفع مدرب استقلال دوشينيه بالبديل بازييف عمر بييف، ليهدر النواطير فرصة خرافية للتسجيل، عندما استقبل عرضية الجدع، ليسدد الكرة باحضان الحارس فرصة خطيرة للتسجيل، فيما ذهبت تسديدة الرفاعي باحضان الحارس.
    عاد مدرب الاستقلال ودفع بالبديل اكمال هولمتوف عوضا عن فاتخوليف، فيما اشرك مدرب الفيصلي نهار الرواشدة عوضا عن رائد النواطير، لينسل ديزهاليلوف بين مدافعي الفيصلي ويسدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر للشطناوي، ليسدد الرواشدة كرة قوية ابعدها الحارس للملعب لم تجد المتابعة المناسبة، ليدفع مدرب الفيصلي بالبديل أحمد الخلايلة عوضا عن ياسين البخيت بغية استغلال الوقت المتبقي من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
    المباراة في سطور
    النتيجة تعادل الفيصلي واستقلال دوشنبه 0-0
    الحكام: طاقم حكام من فيتنام بقيادة فو مينه ، فامانلونج، نيجين ثونجهو، والحكم الرابع فراس الطويل (سورية).
    الملعب: ستاد دوشنبه.
    العقوبات: البطاقة الصفراء للاعب ماهر الجدع (الفيصلي)، نوريددين دافرونوف(استقلال)
    مثل الفيصلي: محمد الشطناوي، ذياب غديان، يوسف رائد، ياسر الرواشدة، سالم العجالين، مهدي علامة (ماهر الجدع)، انس الجبارات، ياسين البخيت (احمد الخلايلة)، محمد الرفاعي، رائد النواطير (نهار شديفات) وخليل بني عطية.
    مثل استقلال دوشنبيه: نيوكلا ستوستش، ديز هالينوف، مهدي شاهجوي، بيترو كوفاليتشكو، اختام نازروف (أيرغاشيف جونغير)، بارفيذكون عمربوييف (بازييف عمربييف)، نوريددين دافرونوف، فاتخولو فاتخوليف (اكمال هولمتوف)، أيرغاشيف جونغير، كابلاشولكساندر، ديزهاليلوف.





    [24-02-2016 11:10 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع