الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    بالصور .. توقع اتفاقيتين لتدريب وتشغيل 850 شابا وشابة
    عدسة عدنان قطيشات

    أحداث اليوم -

    تصوير - عدنان قطيشات - وقعت غرفة تجارة عمان امس اتفاقيتين مع شركتين من كبرى الشركات المحلية العاملة في قطاعي المطاعم السياحية والتجزئة تتضمن تدريب وتشغيل 850 شابا وشابة أردنيين.

    وقد وقع رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد مذكرتي تفاهم مع شركة عرموش للاستثمارات السياحية، وقعها من طرفها رئيس مجلس إدارة ماكدونالدز أحمد عرموش، وأخرى مع شركة سامح مول، حيث وقعها رئيس مجلس إدارة الشركة خالد الربابعة بحضور أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة والدكتور غسان ابو ياغي مدير عام صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني ومدير مديرية عمل غرفة تجارة عمان فيصل الفايز.


    وستتضمن الاتفاقيتان تدريب الشباب وتوظيفهم لمدة عام في فروع شركة عرموش وسامح مول، حيث ستساهم غرفة تجارة عمان في دعمهم إلى جانب المؤسستين.

    وتأتي هذه الخطوة استكمالا لمبادرة «التأهيل من أجل التشغيل» التي أطلقتها غرفة تجارة عمان في العام الماضي بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني، بهدف تسليح الخريجين الجدد بالخبرة اللازمة لدخول سوق العمل وبكلفة تصل إلى 2.4 مليون دينار في شهر آب من العام الماضي.

    وقامت المبادرة منذ انطلاقتها بتدريب تدريب وتأهيل نحو 1000 حتى اليوم وتزويدهم بالخبرات النظرية والعملية اللازمة لدخول معترك سوق العمل بكفاءة واقتدار.


    وتشتمل المبادرة على شقين أولهما نظري بحيث يتم في مركز التأهيل والتدريب في مبنى غرفة تجارة عمان فيما يكون الشق الثاني تدريبا عمليا في مكان العمل حيث سيتقاضى المتدرب راتبا تتحمل جزءا منه الغرفة اسهاما منها في تأهيل الشباب الاردني لسوق العمل والجزء الثاني يتحمله صاحب العمل الذي يتواجد لديه المتدرب.


    وقال مراد خلال حفل التوقيع أن القطاع الخاص حريص على الاستفادة من الشباب الخريجين وطاقاتهم خصوصا مع تسلحهم بالمهارات اللازمة لقيامهم بالأعمال المنوطة بهم ضمن بيئة عمل صديقة ومشجعة على الابداع والتطور الوظيفي، لاسيما وأن تحدي البطالة أصبح هاجسا للجميع مشيرا إلى أن الغرفة أجرت دراسات عملية أظهرت أن عدم المواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل تعد من أبرز الأسباب التي تزيد نسب البطالة لدى الشباب حديثي التخرج.


    وأعرب أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة عن تقديره للجهود التي تبذلها غرفة تجارة عمان بمجال توفير كل التسهيلات والدعم لتوفير فرص العمل للاردنيين من خلال منتسبيها الذين يزيد عددهم على 46 الف منشأة بالعاصمة لوحدها، مثمنا اختيارها قطاع الخدمات لبدء التدريب والتشغيل، مؤكدا على أهمية دور مديرية العمل التي تم افتتاحها قبل ستة أشهر في غرفة تجارة عمان مشيرا إلى أن الخدمات المقدمة من خلالها تعمل على تسهيل حصول الشركات على كافة الخدمات والموافقات اللازمة لمزاولة الأعمال واستمرار النشاط الاقتصادي.


    ومن جهته قال ربابعة أن 98% من موظفين شركة سامح مول هي من العمالة الأردنية، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الاتفاقية في تدريب الشباب الأردني.



    .

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [23-02-2016 01:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع