الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    افتتاح معرض مشروعات طلبة كلية العمارة في جامعة البترا
    "عدسة"عدنان قطيشات

    أحداث اليوم -


    تصوير - عدنان قطيشات - افتتحت سمو الأميرة رحمة بنت الحسن اليوم الأربعاء، معرضا لمشاريع طلبة قسم هندسة العمارة في جامعة البترا، للتأكيد على أهمية الابداع والابتكار وسعي الجميع لتكون عمان خضراء.

    وحرص الطلبة في تصاميمهم على التوجه لتنمية البيئة الحضرية وتوجيه الوعي لأهميتها من خلال تصميمهم لحدائق عامة لأمانة عمان الكبرى ولمواقع مختلفة.
    وقالت سمو الأميرة رحمة بنت الحسن إنها خلال لقائها بجلالة الملك أكد لها " اهتمامه ودعمه المطلق لأي مشروع يزيد من الرقعة الخضراء في الأردن لما له من أثر ايجابي على المجتمع".

    ووجهت سموها شكرها لرئيس وأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البترا وللمنسق العام لمشروع عمان خضراء 2020 المهندس عماد الدباس على الجهد الذي بذلوه في توفير الأجواء المناسبة للطلاب للوصول إلى هذا الابداع في تصاميمهم.

    وأكد رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا،خلال اللقاء الذي جمع سمو الأميرة مع رئيس الجامعة وأعضاء لجنة مشروع عمان خضراء 2020 ، حرص الجامعة على الارتقاء ببيئتها المبنية والخضراء لدعم مشروع عمان 2020 نحو أردن أخضر.

    وقال أن الجامعة قامت باعداد منظومة شمسية متكاملة لتغطية احتياجاتها من الطاقة الكهربائية، وبقدرة 1.5 ميكاواط في ساعات الذروة، وهي تعمل الآن بكفاءة عالية، إضافة إلى وجود بئر ارتوازي مع نظام متكامل لإعادة تدوير وتنقية المياه العادمة، وبقدرة 10 متر مكعب / ساعة .

    وأشار المولا إلى أن الجامعة تحافظ على حوالي 35 من مساحتها أراضي خضراء مزروعة، تحتوي على أكثر من ثلاثة الآف شجرة رغم مساحتها المحدودة البالغة 180 دونما فقط.

    وقال "تتشرف الجامعة اليوم بحضور سموكم لمشاركتنا عرض كلية العمارة والتصميم لمشاريع طلبة قسم هندسة العمارة، ضمن دراستهم لمساق هندسة وتنسيق المواقع، والتي حرصنا فيها على التوجه لتنمية البيئة الحضرية وتوجيه الوعي لأهمية البيئة الخضراء والمستدامة من خلال تصاميم الطلبة "

    وأبدى المولا رغبة الجامعة في بذل جميع امكانياتها للتعاون مع لجنة عمان خضراء لتطوير الموقع المحصور بين مدخل الجامعة وشارع المطار من خلال برامج الطلبة والاشراف عليها، مبينا أن الجامعة مستعدة للتعاون مع الجهات المعنية في الديوان الملكي وأمانة عمان وتقديم مقترحات تصميمية لمواقع حقيقية في سبيل التنمية المستدامة.

    وبين المنسق العام لمشروع عمان خضراء 2020 المهندس عماد الدباس أن اللجنة تهدف إلى توثيق وتوسيع الرقعة الخضراء والمحافظة عليها واستدامتها، كخطوة أولى نحو باقي المحافظات ،بتوجيهات ملكية سامية، لتكون صديقة للبيئة خالية من التلوث ،مرنة ومستدامة، ليكون هذا العام عام زراعة بامتياز.

    ولفت إلى أن المشروع يضم أعضاء من القطاع العام والخاص، وأمانة عمان، ووزارات: الزراعة والبيئة والشؤون البلدية والتخطيط والمنظمات غير المجتمعية كالاتحاد للدولي لحماية الطبيعة والجمعية الأردنية للسياحة الوافدة والبنوك والغرف التجارية والجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

    وبين الدباس أن المشروع يستهدف المجتمع، والسياحة، والاقتصاد، والبيئة، لتوسيع الرقعة الخضراء وخلق ثقافة مجتمعية من خلال برامج التوعية بمفهوم المدينة الخضراء لزيادة عدد السياح لرفد الاقتصاد الوطني .
    وفي نهاية اللقاء ، قام الدكتور مروان المولا بتقديم درع الجامعة لسمو الأميرة رحمة بنت الحسن .

    وتجولت سمو الأميرة في المعرض، الذي صممه طلبة قسم هندسة العمارة في الجامعة وأبدت أعجابها بالمستوى الذي وصلت إليه التصاميم من ابداع وابتكار .



     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [18-02-2016 02:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع