الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    "مجلة اللويبدة" تحتفي بمرور 10 أعوام على صدورها
    "عدسة" عدنان قطيشات

    أحداث اليوم -

    تصوير - عدنان قطيشات - في أجواء حميمة موسيقية احتفى صحفيون وسياسيون بمرور عشرة أعوام على صدور "مجلة اللويبدة" التي يصدرها الزميل باسم سكجها، وذلك على المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي.


    واستذكر المشاركون في الحفل الذي أدارته باريهان قمق وبدأ بفرقة جوقة البلقاء، الايام الاولى لولادة الفكرة، فكانت مطبوعته مثل خلقه ومهنيته ومزاجيته تحمل في طياتها الحب والربيع والقلب الابيض والمعنى العميق.
    وشدد المتحدثون على اهمية مجلة اللويبدة والدور الثقافي الذي تقوم به تجاه اجيال من الكتاب والباحثين عن المعرفة والإبداع، مشيرين الى ان المجلة بدأت ورقية والان اصبحت الكترونية.


    واشار المشاركون الى ان المجلة احتفت بالعديد من رموز الاردن المبدعين الذين كانوا يسطرون باقلامهم في هذه المجلة العريقة النابض بالأدب والإبداع، لافتين إلى ان المجلة اتاحت لبعض الاقلام التي لم تجد أماكن تنشر به ابداعها مساحة لهم.
    كما تحدث المحتفون عن ذكرياتهم في جبل اللويبدة الذي يمثل عراقة الاردن ويتضمن الاماكن الثقافية التي كان يتوافد اليها كبار المبدعين الاردنيين من امثال الروائي مؤنس الرزاز وعائلته التي عاشت في هذا الجبل وتحمل اجمل الذكريات.


    ووجه المحتفون التحية الى روح والد باسم وهو الصحفي ابراهيم سكجها وزوجته واصفين اياها بـ"ايقونة عمان وذاكرة كل الصحافة المعتقة العذبة، لما بذلته ليس بقلمها بل بروحها وبقلبها وبرعايتها لاقلام ثلاثة".


    واستعرض المتحدثون ذكريات اناس عاشوا في زوايا جبل اللويبدة حيث كان هناك من يقرأ الكتب وآخرون يشاركون في لعبة الطاولة والشطرنج وآخرون يجلسون في المقاهي الادبية والدارات الثقافية لتبدال الافكار والاحاديث الشيقة.



     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     


     

     

     

     

     





    [17-02-2016 01:44 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع