الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الإعلان عن جوائز وزارة الثقافة للإبداع 2016
    "عدسة " عدنان قطيشات

    أحداث اليوم -

    تصوير- عدنان قطيشات - أعلنت وزيرة الثقافة د. لانا مامكغ أمس في مؤتمر صحفي عن فتح باب الترشيح لجوائز "وزارة الثقافة للإبداع" 2016، في الدورة الثانية، حيث بدأ استقبال طلبات الترشيح لنيل إحدى الجوائز من 15/2/2016/ ولغاية 13/5/2016.


    وأعلنت الوزيرة في المؤتمر الذي عقد في المركز الثقافي الملكي وشارك فيه أعضاء اللجنة التنفيذية للجوائز التي تترأسها وزيرة الثقافة كلا من د. همام غصيب، د. انور البطيخي، د. ابراهيم السعافين، د.حسين محادين، عن حقول جديدة أقرتها اللجنة التنفيذية للجوائز بعد دراسة من اجل شمول معظم الحقول الإبداعية والأدبية والفنية والعلمية، دون تكرار للحقول التي طرحت في الدورة الأولى، تحقيقا للعدالة والشمولية.
    وأشارت الوزيرة إلى أن اللجنة التنفيذية للجائزة تعيد النظر مطلع كل عام في حقول الجائزة وشروطها بما يحقق متطلبات التنمية الثقافية، ويكفل عدم تضاد أو تقاطع هده الحقول مع حقول العام الماضي أو مع حقول جوائز الدولة التشجيعية والتقديرية.


    ورأت مامكغ أن جوائز وزارة الثقافة في دورتها الثانية تأتي لتؤكد على الثقافة بمفهومها الشمولي وتواصلها مع الحركة الثقافية والعلمية في تحفيز الإبداع الأصيل المتمكن من أدواته، لافتة إلى أن الجوائز هي مشروع ثقافي وطني يواكب التطورات التي من شأنها النهوض بالحركة الثقافية الأردنية. ويهدف المشروع إلى رفع سوية النتاج الثقافي من خلال تبني الوزارة للأعمال الفكرية والأدبية ذات المستوى الراقي، وتحقيق العدالة والشفافية بين المبدعين والتعريف بهم، وتسويقهم محليا وعربيا ودوليا، وحثهم على الانخراط في المجالات البحثية التي تغني المعارف وتشكل قيمة مضافة إلى الجمهور.


    وتضمنت الجوائز الحقول التالية: حقل الإبداع الأدبي، ويضم"الرواية، القصة القصيرة، النص المسرحي"، ويضم حقل العلوم الاجتماعية على "التكنولوجيا والعنف"، والعلوم التطبيقية، وتشمل "الطاقة والمياه، الطب البديل بمنهجية علمية"، ويضم الإبداعي الفني، سيناريو مسلسل تلفزيوني غير مصور ولا يتم تصويره حاليا"، ويشمل حقل التصوير الفوتوغرافي على "أفضل معرض تصوير فوتوغرافي آخر ثلاث سنوات"، ويضم حقل الموسيقى على "أفضل فرقة موسيقية مستقلة" أعمال الفرقة من تأليف موسيقى وغناء، وتصل قيمة الجائزة لجميع الحقول "5" آلاف دينار أردني ما عد حقل الموسيقي حيث تصل القيمة "8" آلاف دينار أردني.
    وعلى المتقدمين لنيل الجائزة ملء الطلب الخاص بها وإرساله مع العمل المقدّم باسم رئيس اللجنة التنفيذية لجوائز وزارة الثقافة للإبداع بالبريد الرسمي إلى العنوان الآتي:ص.ب (6140) الرمز البريدي (11118) عمان – الأردن، أو تسلم إلى سكرتيرة اللجنة التنفيذية للجائزة في وزارة الثقافة، وآخر موعد لاستلام الأعمال سيكون نهاية شهر أيار(5)/2016.


    ولا تقبل اللجنة أيّ عمل لا يقدّم بالآلية التي تحددها، او لا تنطبق عليه الشروط الواردة في التعليمات، أي عمل غير مطبوع على جهاز الحاسوب، أيّ عمل يحتوي إشارة على غلافه أو في داخله بأي شكل من الأشكال تدل على مؤلفه (خاص بالمخطوطات والبحوث)-(بترا).



     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [16-02-2016 01:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع