الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بلتاجي يختتم زيارة رسمية لمدينة أبها السعودية

    أحداث اليوم -

    إختتم أمين عمان عقل بلتاجي زيارة رسمية لمدينة أبها السعودية تضمنت المشاركة في ورشة عمل (تكامل التنمية السياحية في المناطق ودور الإدارة المحلية في دعم التنمية السياحية) جرى خلالها عرض تجربة مدينة عمان في التخطيط والتطوير السياحي .

    كما التقى بلتاجي سمو الامير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمناطق الدكتور وليد الحميدي، وأمين منطقة عسيرالمهندس صالح القاضي.

    وأعرب بلتاجي خلال اللقاء عن سعادته بزيارته لمدينة أبها، وعرضه لتجربة مدينة عمان في التخطيط والتطوير السياحي ودور الإدارة المحلية في دعم التنمية السياحية. بما يعزز التعاون مع امانة منطقة عسير ومدينة أبها ونقل التجارب والخبرات الناجحة لتنشيط الواقع السياحي في المدن .

    كما أشاد بما شاهده في منطقة عسير من مقومات سياحية وتراثية وتنموية, معبرا عن استعدده بتعزيز التعاون بين أمانتي عمان و عسير وتبادل الخبرات بين الطرفين لتعزيز السياحة في المدينتين, وتبادل الخبرات البلدية وعقد دورات تدريبية في مختلف الخدمات البلدية .

    وخلال محاضرته استعرض بلتاجي محاور عمل الأمانة في قطاعات البيئة والصحة، الاشغال العامة، التخطيط والتنظيم، الاستثمار، هوية عمان، وعلاقة هذه المحاور وارتباطها المباشر بتهيئة البيئة السياحيه المناسبة وتعزيز المنتج السياحي وتعزيز الشراكة مع الجهات الرسمية والخاصة المعنية بقطاع السياحة .

    ولفت الى المعالم الحضارية والسياحية التي تحتضنها العاصمة عمان وبعض المشاريع التي نفذتها الامانة في هذه المواقع مثل مشروع تطوير جبل القلعه واعادة تأهيل الساحة الهاشمية لتنسجم مع المدرج الروماني وتأهيل ساحة فيصل وسط المدينة .

    وكذلك تأهيل الفراغات الحضرية مثل شارع الوكالات والرينبو وساحة مسجد ابو درويش .

    كما قدم المدير التنفيذي للاتصال والإعلام في الأمانة المهندس ابراهيم هاشم شرحا مصورا لسبعة مقومات رئيسية للسياحة في المدينة وآليات التعاون والشراكة مع المؤسسات المعنية لتنشيط الواقع السياحي في المدينة .

    وجرى خلال الزيارة بحث تعزيز التعاون والتوأمة بين مهرجاني صيف عمان وصيف أبها واللذان يقامان في نفس الفترة وتبادل عدد من الفعاليات التراثية .
    كما جرى بحث سبل مشاركة مدينة عمان في فعاليات اعلان ابها عاصمة السياحة العربية 2017.

    وقام أمين عمان بتقديم الدروع وكتاب عمان الى عدد من المسؤولين السعوديين والمشاركين .





    [13-02-2016 01:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع