الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "اكيد" تطلق سفراء "هي للبرلمان"

    أحداث اليوم - اطلقت شبكة "اكيد" للتنمية وتطوير المهارات الدفعة الاولى من سفراء حملة "هي للبرلمان" بدعم من المجلس الثقافي البريطاني ضمن البرنامج التدريبي "الاعلام المجتمعي واعداد الحملات الاعلامية وكسب التأييد من خلال شبكات التواصل الاجتماعي" الذي اختتم امس في جامعة اليرموك (مركز الاميرة بسمة) .
    وقالت ديالا الصمادي(مديرة مشاريع تنمية المجتمع والمشاركة العامة في المجلس الثقافي البريطاني) "يأتي مشروع مشاركة المرأة في الحياة العامة الذي ينفذه المجلس في ستة دول عربية(مصر،ليبيا،تونس المغرب،فلسطين،لبنان،الأردن) لتوفير الدعم للمرأة وبناء قدراتها على نطاق واسع لمشاركتها الفاعلة في الحياة العامة، بما في ذلك العمليات السياسية الوطنية والمحلية، ويشمل مشروع مشاركة المرأة في الحياة العامة نطاقاً من النشاطات على المستوى المحلي والإقليمي.
    وبينت الصمادي ان الحملة تهدف الى تعزيز الرأي العام وبخاصة الشباب والاعلامين باتجاه أهمية ودعم مشاركة المرأة في البرلمان، وتوعية المجتمع وكسب الرأي العام لأهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية ودعمها لزيادة مشاركتها في البرلمان، وتعديل قانون الانتخاب.
    من جانبه قال المدير التنفيذي للشبكة ثامر العوايشة "يهدف البرنامج الى تنمية مهارات التواصل الفعال من خلال برنامج متكامل في مجال الصحافة المجتمعية وربطها بشبكات التواصل الاجتماعي وصولا الى قدرتهم على اعداد الحملات الاعلامية والانتخابية وصناعة شبكة علاقات في مجتمعاتهم".
    وسيعمل البرنامج على تأهيل الفئة المستهدفة لتصميم وتنفيذ حملات كسب التأييد القائمة على النهج الحقوقي، وبرامج تغييرالمواقف والسلوكيات التي تعمل على ترويج إجراءات الدمج وتأكيد سماع الأصوات على جميع المستويات من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.
    ويخضع المشاركون لبرنامج تدريبي حول الاتصال المجتمعي، خريطة الوصول الى اتصال مجتمعي فاعل، المعوقات التي تواجه الاعلام المجتمعي الفاعل، الاعلام المجتمعي التنموي، التحديات، الجندر, ومؤشرات النجاح، اساليب التحرير المتخصص لشبكات التواصل والبناء التدريجي للبيان والحملات الاعلامية، الاتصال وجمع المعلومات مع الاخرين من اجل تشكيل شبكات دعم للمشاريع الخدمية، اساليب واليات بناء الحملات الاعلامية والانتخابية بحسب الجندر، شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر، و بناء الصفحات على الفيس بوك وادارتها والتواصل مع الاخرين.
    ويشارك في التدريب الزميل نور الدين الخمايسة نائب رئيس تحرير صحيفة الغد وخبير اقليمي في مجال الاعلام المجتمعي والتحرير والكتابة والفنون الصحفية، وثامر العوايشة مدرب وخبير في مجال الاعلام الالكتروني وربط تكتنولوجيا المعلومات بالعمل الصحفي.
    من الجدير بالذكر أن المجلس الثقافي البريطاني هو منظمة المملكة المتحدة الدولية للفرص التعليمية والعلاقات الثقافية غير سياسية تعمل على مبعدة من الحكومة. ويعمل في أكثر من 100 بهدف بناء الثقة والمشاركة للمملكة المتحدة من خلال تبادل المعارف والأفكار بين الناس، ويعمل المجلس في مجال الفنون والتعليم واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضة.
    وتعد "شبكة اكيد للتنمية وتطوير المهارات" شركة غير ربحية تهدف الى تطوير المهارت من اجل تنمية مستدامة وتستهدف قطاعات الشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق اهداف التنمية والتطوير في العديد من المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسة والاعلامية.





    [10-02-2016 06:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع