الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    برعاية سمو الاميرة رحمة بنت الحسن الامانة تحتفل بعيد ميلاد الملك ومئوية الثورة العربية

    أحداث اليوم -

    رعت سمو الاميرة رحمة بنت الحسن وبحضور امين عمان عقل بلتاجي اليوم السبت احتفال امانة عمان بالتعاون مع لجنة عمان خضراء 2020 بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ومئوية الثورة العربية الكبرى بزراعة 600 شجرة في حدائق الملك عبدالله الثاني بمنطقة المقابلين.

    ورفعت سموها خلال كلمتها في الاحتفال الى مقام جلالة الملك اسمى آيات الحب والتبريك بعيد ميلاده .

    وقالت سموها " لان الشيء بالشيء يذكر فان الشجرة رمزا للخير والعطاء فانها تذكرنا بعيد ميلاد سيد البلاد مثلما يذكرنا عيد ميلاد جلالته بالخير الذي يمتد في كل شبر من هذا الوطن وخيرا وعطاءا وحياة لكل من قصد هذا البلد " .

    واضافت سموها ان عمان تستحق منا سياسات صديقة للطبيعة والبيئة ونحذر من ان السياسات كلما كانت معادية للطبيعة فان ذلك يؤثر في حياتنا افرادا وجماعات وبشكل مباشر وغير مباشر وان اتباع سياسات معادية للطبيعة يؤثر في الصحة والرفاه ويؤذي السياحة ويقوض فرص الاستثمار ويشكل حربا على البيئة .

    واكدت سموها على ضرورة الزام كل متعهد بناء وانشاء بزراعة شجر بالعدد الذي تتسع له رقعة العمارات التي يقيمها مع ضرورة تفعيل فكرة العمل التطوعي في الجامعات والمدارس وتطوير شبكة النقل العام وتوسيعها بحيث تكون هدفا اساسيا لحماية بيئتنا وتقليل انبعاثات الغازات الضارة.

    وشكرت سموها امانة عمان واعضاء لجنة عمان خضراء 2020 وكافة الوزارات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص على جهودهم في ديمومة وتعزيز الرقعة الخضراء على امتداد الوطن .

    وشاركة سموها بزراعة الاشجار مع كوادر الامانة في حدائق الملك عبدالله الثاني في منطقة المقابلين .

    وقال امين عمان " ان لقائنا في هذا الصباح الاردني العماني الهاشمي يأتي بالتزامن بين عيد الشجرة وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وذكرى الثورة العربية الكبرى واننا نرى بيننا فارسة هاشمية بتكليف مباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني للمسؤولين للبدء بتخضير الاردن والعاصمة عمان " .

    واشار في كلمتة الى التوجيهات الملكية بأعادة النظر بالحزمة الثالثة لحدائق الملك عبداللة الثاني والتي باشرت كوادر الامانة المعنية بالعمل على تنفيذها لتكون المساحات الخضراء غالبة عليها لتصبح متنفسا للعائلات والاطفال.

    ورفع بلتاجي باسمه ونيابة عن اعضاء مجلس امانة عمان وكافة العاملين فيها الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني اسمى ايات التهنئة والتبريك بعيده الميمون.
    وقال المهندس عماد الدباس المنسق العام لمشروع عمان خضراء 2020 اننا نعمل حاليا على تقديم دراسات اولية لتجميل مداخل مدينة عمان بالتعاون مع شركائنا في القطاعين العام والخاص والمؤسسات التعليمية والتثقيفية كاشفا ان البداية ستكون في شارع المطار وشارع الملك عبدالله الثاني .

    واوضح ان لجنة عمان خضراء 2020 تهدف الى توثيق وتوسيع الرقعة الخضراء والمحافظة عليها واستدامتها كخطوة اولى نحو باقي المحافظات بتوجيهات ملكية سامية لتكون صديقة للبيئة خالية من التلوث مرنة ومستدامه.

    واكد على اهمية مشاركة القطاع الخاص وتنبنيهم انشاء حدائق والاعتناء بها ومنح الاسر والعائلات والمدارس دور فاعل في اعمال الزراعه والتخضير والتركيز على التوعية والتثقيف للمحافظة على الغطاء النباتي في الاردن وفي الختام قام بتهنئة سيد البلاد بعيد مولدة الميمون .

    وتم توزيع اكياس عمان بيتنا خلال الاحتفال الذي حضره نائب امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي وممثل عمان في المدن المرنة المهندس فوزي مسعد وعدد من أعضاء مجلس أمانة عمان واعضاء لجنة عمان خضراء 2020 وقدمت فرقة معان للفنون الشعبية عرضا لدبكات واهازيج شعبية تغنت بالوطن والقائد .

     

     

     

     

     

     

     

     





    [06-02-2016 03:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع